أبرز عناوين صحف الجمعة وأخر الأخبار – الظلام يهدد حكومة محلب

أبرز عناوين صحف الجمعة وأخر الأخبار – الظلام يهدد حكومة محلب
 تصدرت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة، جملة إهتمامات بالشأن الداخلي ، أهمها مشروعات تنمية الساحل الشمالي، وتوقعات ببدء الإعلان عن شهادات قناة السويس بالبنوك هذا الأسبوع ، ووعد الحكومة بتحسن أزمة الكهرباء.

جريدة الأهرام

تناولت جريدة الأهرام فى أبرز عناوينها الصادرة صباح الجمعة، تأكيد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، على الإجراءات المقررة لتطوير مشروع الساحل الشمالي الغربى، ونظيره الصحراوى “الحلقة الثالثة فى المشروعات التنموية”.

فى سياق متصل ذكرت الصحيفة أن محلب أكد خلال اجتماعه بوزيري الإسكان والإستثمار، خلال عملية استعراض التصورات المقترحة لمشروع التنمية أن المنطقة تمثل مستقبل مصر الحضاري للتنمية، حيث تمتد بطول 160 ألف كيلو متر مربع، وتستوعب 34 مليون نسمة، وأكد محلب فى ذات الإجتماع على ضرورة الإعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنووية خاصة بعد إنشاء مفاعل الضبعة، مؤكدا أنه لنجاح المشروع يجب البداية بمشاريع شبكة الطرق.

الأهرام “الأقليمية”

lst_ahram_logo

أقليمياً ذكرت الأهرام حوار الجريدة مع نبيل العربى ، أمين عام الجامعة العربية، بتحميله إسرائيل مسئولية عرقلة المفاوضات المصرية، ورئب الصدع عن التوصل لإتفاق نهائي لإنهاء العداون فى غزة.

عناوين الأهرام الرئيسية الصادرة صباح الجمعة

1

تعليق الأهرام على قطع رأس “داعش”

تحت عنوان قطع رأس داعش، ذكرت صحيفة الأهرام، أنه مع كل صباح نصحو على تفاصيل جرائم وحشية بشعة، للتنظيم البربرى المدعى داعش، حيث تمادى فى وحشيته، وبدا ذلك بتلذذ أعضائه بإراقه الدماء.

كما استطردت الصحيفة قائلة أنه “داعش” تشكل خطراً على العالمين الإسلامى والعربي، لتوصيلها فكرة إرهاب العرب والمسلمين للغرب، وهو ما يوجب التوجه فوراً للقضاء على داعش.

أشارت الأهرام إلى أن هذه الجماعات تسعى بكل وسيلة لتشوية صورة الإسلام، وتفسير أحكامه بمعاييرها الخاصة، وهى بذلك تساهم فى نشر الفكر التفكيرى، وهو ما يتطلب تغيير الخطاب الديني والمناهج التعليمية.

كما أكدت الأهرام على ضرورة تعاون البلدان العربية والإسلامية كافة ضد تيار الفكر المتطرف المسمى داعش، وفضح فسادهم وفساد منهجهم الذى قد يؤدى إلى آثار مدمرة تفوق ما سببه نظيرها المسمى بالقاعدة، فقطع رأس داعش لابد له من تضافر الجهود والسياسيات، وتوقف من يموله من الدول بالمال والغطاء السياسي.

عناوين الأخبار الرئيسية

akhbar

2

2

 عناوين الجمهورية الرئيسية

18_10_12_11_00_812ffggg

44

الجمهورية بدورها سلطت الضوء على خبر قطع رأس الصحفى الأمريكي من قبل قوات داعش، وذكرت أن أوباما أقام الدنيا ولم يقعدها على خبر قتل الصحفي الأمريكي، وعلى الرغم من دعمنا لنفس المبدأ، وهو الإشمئزاز والإستنكار لهذا الفعل الإرهابي، إلا أنه يجب إلقاء الضوء على من يقوم بأفعال إرهابية مشابهة، وتدعمه أمريكا وتضعه عضو فى المنظمة الدولية وهى إسرائيل.

ذكرت الجمهورية أيضا أن الرئيس الأمريكي، غضب لقتل الصحفي الأمريكي، ولم يبالى ودماء الأبرياء من أطفال فلسطين تراق كل يوم، بل ومستمر فى تسليح ودعم قتلة الأطفال.

نوهت الجمهورية إلى أن أمريكا هى راعية الإرهاب فى المنطقة، وهى من أتى بالإسرائليين إلى الأراضى الفلسطينية لينهبوا ويقتلوا صغارها ونسائها، بل شاركت أمريكا فى قتل أطفال العالم العربى، بالقنابل التى أرسلتها لإسرائيل مجاناً، لتساعدها فى إرهاب وتمزيق العالم العربى.

أهم عناوين جريدة الشروق

057499800 1289670398

4

أهم عناوين جريدة المصري اليوم

almasry_alyoum_logo

6