أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 22 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 22 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 22 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بزيادة قيمة المساعدات المقدمة إلى أسر المتوفين في حادث شرم الشيخ إلى 10 الآف جنيه بدلا من 5 الآف جنيه ، إبطال مفعول عبوة ناسفة بحلوان ، أنباء عن مصرع شخصين إثر الإشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن ومتظاهرين الإخوان بمنطقة عين شمس .

ضبط عدد خمسة وثلاثون عنصرا من المنتمين إلى جماعة الإخوان وبحوزتهم أسلحة وزجاجات مولوتوف ، تدشين رئيس مجلس الوزراء لمشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي غدا ، القبض على أربعة  أشخاص تخصصوا في صنع العبوات الناسفة ، بدء تشغيل محطة كهرباء العين السخنة  خلال الأيام القادمة  ضبط أحد المتهمين بالإعتداء على مرتضى منصور .

تصريح وزير الآثار بنجاح الوزارة في إستعادة عدد 900 قطعة أثرية ، وصول حالات التعدي على الأراضي الزراعية إلى مليون ومائة وتسعون ألف حالة ، إيداع هشام طلعت مصطفى بمستشفي سجن المزرعة لمتابعة حالته الصحية ، مطالبة جهاز الكسب الغير مشروع محمد مرسي بتقديم إقرار الذمة المالية.

وفاة 33 شخص وإصابة 41 شخص آخرين إثر تصادم أتوبيسين سياحيين بطريق شرم الشيخ – الطور ، انتهاء الشركة القابضة لمصر للطيران من التجهيزات لقدوم موسم الحج ، تطوير الهيئة الهندسية للقوات المسلحة 47 منطقة عشوائية ، انفجار قنبلة أمام قسم المطرية ، مواجهة فريق نادي الزمالك للهلال السوداني اليوم.

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة اليوم الجمعة على القاهرة ووجه بحري ، انخفاض أسعار الذهب في جميع أعيرته بجمهورية مصر العربية ، انخفاض أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء واستقراره بالبنوك المصرية .

وزيرة التضامن

صرحت وزيرة التضامن الإجتماعي عن زيادة قيمة المساعدات المقدمة إلى أسر المتوفين في حادث شرم الشيخ إلى عشرة الآف جنيه بدلا من خمسة الآف جنيه ، وكان قد أسفر ذلك الحادث عن وفاة 33 شخص وإصابة 41 شخصا آخر .

مشاجرة بالفيوم

نجحت قوات الأمن وخبراء المفرقعات في إبطال مفعول عبوة ناسفة بحلوان ، تم العثور عليها خلال مطاردة قوات الأمن لمسيرة إخوانية ، كما وردت أنباء عن مصرع شخصين إثر الإشتباكات ، التي وقعت بين قوات الأمن ومتظاهرين الإخوان بمنطقة عين شمس .

مرتضى منصور

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد المتهمين بالإعتداء على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ، وقد تم إحالة المتهم ، الذي يدعى فهد سيطرة إلى النيابة للتحقيق معه في الواقعة .

وزارة الداخلية

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الداخلية عن نجاح قوات الأمن من ضبط عدد خمسة وثلاثون عنصرا من المنتمين إلى جماعة الإخوان وبحوزتهم أسلحة وزجاجات مولوتوف ، تزامنا مع دعوات الإخوان بالتظاهر اليوم .

رئيس مجلس الوزراء

سيقوم رئيس مجلس الوزراء في صباح الغد بتدشين مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي في حضور عدد من الوزراء والمسئولين .

انقطاع التيار الكهربائي

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة عن بدء تشغيل الوحدة الأولى من محطة كهرباء العين السخنة خلال الأيام القادمة بقدرة ستمائة وخمسين ميجا وات .

مديرية أمن السويس

صرح مدير أمن السويس عن ضبط عدد أربعة أشخاص ، تخصصوا في تصنيع القنابل والعبوات الناسفة ، والتي يتم بواسطتها استهداف المؤسسات والمنشآت الحيوية ورجال الشرطة والجيش وأبراج الضط العالي .

مشروع قناة السويس

أوضح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية أن الإنتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة سيكون في شهر أبريل القادم لعام 2015 ، كما صرح المتحدث العسكري الرسمي عن وصول إجمالي أعمال الحفر بقناة السويس حتى يوم أمس إلى 14.5 مليون مترا مكعبا .

وزير الأثار

صرح وزير الآثار بنجاح الوزارة في إستعادة عدد تسعمائة قطعة أثرية من أصل عدد ألف وثلاثة قطعة أثرية سرقت من متحف ملوي عقب ثورة الخامس والعشرون من يناير .

وزارة الزراعة

أوضح أحدث تقارير وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي لرصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية ، عن وصول حجم التعديات على الأراضي الزراعية بدءا من ثورة الخامس والعشرين من يناير وحتي الآن إلى مليون ومائة وتسعون ألف حالة تعدي .

هشام طلعت

صرح أحد المصادر الأمنية عن إيداع هشام طلعت مصطفى المحكوم عليه بخمسة عشر عاما في قضية مقتل الفنانة سوزان تميم ، بمستشفى سجن المزرعة لمتابعة حالته الصحية ، بعد نقله من مستشفى السلام .

محمد مرسي

صرح أحد المصادر القضائية عن عدم تقديم محمد مرسي إقرار الذمة المالية حتى الآن لجهاز الكسب الغير مشروع ، بالرغم من مطالبة جهاز الكسب الغير مشروع بتقديمه للإقرار منذ فترة .

سيارة إسعاف

صرحت وزارة الصحة والسكان عن وفاة ثلاثة وثلاثين شخص وإصابة واحد وأربعون شخص آخرين ، إثر تصادم أتوبيسين سياحيين بطريق شرم الشيخ – الطور فجر اليوم بمحافظة جنوب سيناء .

مطار القاهرة

صرح رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران على انتهاء الشركة من التجهيزات ؛ استعدادا لقدوم موسم الحج ، على أن يبدأ سفر الحجاج شهر سبتمبر القادم دون زيادة أو رفع في تذاكر الطيران .

مناطق عشوائية

صرح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية عن تلقي الهيئة الهندسية تكليف بتطوير عدد سبعة وأربعون منطقة عشوائية في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة .

ترام

 

إصابة المواطنين بحالة من الذعر والهلع بمنطقة المطرية ، إثر قيام أشخاص مجهولين الهوية بإلقاء قنبلة بدائية الصنع أمام قسم المطرية ، وقد أسفر انفجار القنبلة عن إصابة شخصين وتحطم نوافذ ترام المطرية .

الزمالك

يواجه اليوم فريق نادي الزمالك فريق الهلال السوداني في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى بدوري المجموعات الأفريقي .

أخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 21 أغسطس 2014

انخفض سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 293472.47 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 293.48 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 21 أغسطس 2014

انخفض سعر الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.35 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

أخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 21 أغسطس 2014

يسود اليوم الجمعة طقس حار رطب على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس اليوم وحتى الأحد القادم في أوقات الذروة .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الجمعة من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار  من العدد الصادر بتاريخ اليوم الجمعة الموافق 22 أغسطس لعام 2014 .