موظفون في مطاعم الوجبات السريعة يفضحون وجبات لا يجب أن تطلبوها

موظفون في مطاعم الوجبات السريعة يفضحون وجبات لا يجب أن تطلبوها

لعل الوجبات السريعة أصبحت حاليا تلقى إقبالا كثيراـ خصوصا مع وتيرة العمل السريعة التي لم تترك الوقت لإعداد طعام صحي في المنزل، فأصبح الناس يلجأون إلى مطاعم الوجبات السريعة.

إلا أن هذه المطاعم التي تبدو كحل على المدى القصير، لها انعكاساتها على المدى البعيد قد تكون خطيرة، فأصبح المجتمع المدني وجمعيات الحفاظ على صحة المواطن تتحرك لتحسس هؤلاء الزبناء بخطورة الأكلات المقدمة.

مما دفع الكثيرين إلى الرجوع إلى العادات الصحية السليمة، بينما لا يزال آخرون غير مدركين لخطورة ما يأكلونه يوميا، وفيما يلي اعترافات بعض الموظفين السابقين في هذه المطاعم ومنها ما هو مشهور عالميا، ولا يحترم أدنى شروط السلامة الصحية.

1.تجنب الفشار المباع في السينما أو المسرح:8bc0c36d-c047-408a-91e2-44eaeae35a47

يقول موظف عمل في المسرح: “لا تعتقد أن الفشار الذي تستريه في أول عرض في السينما هو حديث الطهو، فالموظفون هناك يقومون بجمع البوب كورن المتبقي من الليلة الماضية في كيس كبير، شبيه بذاك المستعمل لجمع النفايات، وفي الصباح يعيدون تسخينه في الفرن”

2 .ساندويتش اللحم المشوي في الكاي إف سي KFC :5217b55a-eebf-43fb-b039-8eef970bcdd0

“عملت في KFC لمدة 4 سنوات، ساندويتش اللحم المشوي BBQ، هو في الأصل مصنوع من دجاج جد مسن وغير صالح حتى إعطاءه لمأوى المتشردين، لذا فهم ينقعونه في صلصة الـ BBQ ، ثم يبقونه فوق المسخن لمدة شهر حتى يبدو مذاقه جيدا.

3 . تجنب القهوة المقدمة من ماكدونالدز:50a1f3d2-db38-402f-bb09-cdae30f58410

“كنت أعمل في ماكدونالدز، وكن متأكدا أني كنت أنهى كل شخص مقرب لي من شرب أي شيء يخرج من ماكينة الـ”ماك كافي” التي هي مهملة تماما، كما هي أغلب ماكينات ماكدونالدز. كما أن الموظفين في هذا المطعم غير ملمين بكيفية تنظيفها وصيانتها.