أخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 21 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 21 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الخميس الموافق 21 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بإصدار رئيس الجمهورية أمرا بوضع خطة زمنية لحل أزمة انقطاع الكهرباء ، تأكيد رئيس مجلس الوزراء على انفراجة في حل أزمة انقطاع الكهرباء ، إنشاء وزارة الإسكان لمائة ألف وحدة سكنية بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

تفقد اليوم وزير الدفاع والإنتاج الحربي عددا من المشروعات والأنشطة البحثية والعلمية للقوات المسلحة ، الإعلان عن توافر 12 مهنة للتعيين الفوري بمشروع قناة السويس الجديدة ، تبرع وزير العدل ومساعديه بديوان الوزارة لصالح صندوق تحيا مصر .

تبرع عدد من قادة وضباط القوات البحرية بجزء من رواتبهم الشخصية لصالح صندوق تحيا مصر ، تحديد زيارات مشروع قناة السويس الجديدة يوم الخميس من كل أسبوع ، فتح معبر رفح بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية اليوم .

إصابة 6 جنود إثر انفجار عبوة ناسفة برفح ، إصابة لاعبي النادي الأهلي حسام عاشور ووليد سليمان ، القبض على اثنين جدد من المعتدين على مرتضى منصور ، ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء بمصر ، انخفاض أسعار الذهب بجميع أعيرته ، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة اليوم في جمهورية مصر العربية .

رئيس الجمهورية

أصدر رئيس الجمهورية أمرا بوضع خطة زمنية لحل أزمة انقطاع الكهرباء ، كما أمر بإدخال بعض التعديلات اللازمة على خطة تخفيف الأحمال ؛ حتى يتحقق التوازن في قطع التيار الكهربائي بين المناطق .

رئيس الوزراء

تأكيد رئيس مجلس الوزراء على انفراجة في حل أزمة انقطاع الكهرباء ، وسيبدأ التحسن التدريجي يوم الأحد القادم ، ومع نهاية الشهر أغسطس الجاري سيتم توفير 50 % من الطاقة التي نحتاجها ، كما أكد على إستيعاب الساحل الشمالي الغربي وظهيرة إلى أربع وثلاثين مليون نسمة خلال أربعون عاما .

وزير الإسكان

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن توقيع بروتوكول خلال الأيام القادمة مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ؛ لتنفيذ مشروع إنشاء مائة ألف وحدة سكنية ، ليستفيد منها متوسطي الدخل .

وزير الدفاع

تفقد اليوم وزير الدفاع والإنتاج الحربي عددا من المشروعات والأنشطة البحثية والعلمية ، التي نفذتها الكوادر العلمية للقوات المسلحة المصرية .

وزيرة القوي العاملة

قامت وزير القوى العاملة والهجرة بزيارة مفاجئة لمديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية ؛ للإستماع لشكاوى المواطنين والإطمئنان على سير العمل بشكل طبيعي ، كما أعلنت عن توافر عدد اثني عشر مهنة للتعيين الفوري بمشروع قناة السويس الجديدة .

وزارة العدل

تبرع وزير العدل ومساعديه بديوان الوزارة لصالح صندوق تحيا مصر ، كما تبرع أيضا عدد من قادة وضباط القوات البحرية بجزء من رواتبهم الشخصية لصالح صندوق تحيا مصر ؛ من أجل دعم الإقتصاد المصري وتمويل المشروعات القومية .

مبنى محافظة الاسماعيلية

صرح محافظ الإسماعيلية بتحديد زيارات مشروع قناة السويس الجديدة يوم الخميس من كل أسبوع ، بناءا على التعليمات الصادرة من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي .

المتحدث العسكري الرسمي

صرح المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية عن وصول إجمالي أعمال الحفر لمشروع قناة السويس الجديدة ، الذي يتم تنفيذه تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية إلى 13.6 مليون مترا مكعبا .

وحدات سكنية

اتفقتا هيئة تعاونيات البناء والإسكان ومحافظة الإسكندرية على عقد بروتوكول يوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس الحالي ، وتقوم الهيئة بتسليم عدد 1143 وحدة سكنية في منطقة العامرية للمرأة المعيلة والأسر التي تحتاج للرعاية .

ميناء رفح البري

تم فتح اليوم معبر رفح بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية أمام حركة عبور الجرحى الفلسطينيين إلى مصر والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة .

قوات حرس الحدود

صرح أحد المصادر الأمنية بشمال سيناء عن إصابة عدد ستة جنود ، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت من قبل مجهولين ينتمون إلى الجماعات الإرهابية برفح ، قاموا بإستهداف المدرعة التي كانت الجنود يستقلونها .

مرتضى منصور

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة من القبض على شخصين جدد من المتهمين بالإعتداء على مرتضى منصور  رئيس نادي الزمالك .

النادي الأهلي

تحيط بالنادي الأهلي أجواء غير مطمئنة قبل مواجهته بالنجم الساحلي ؛ بسبب إصابة لاعبي النادي الأهلي وليد سليمان وحسام عاشور  .

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 20 أغسطس 2014

انخفض سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 294397.52 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 294.4 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 20 أغسطس 2014

ارتفع سعر الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.37 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 20 أغسطس 2014

يسود اليوم الخميس طقس حار على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية بزيادة غير طبيعية في درجات الحرارة ابتداءا من يوم الجمعة وحتى الأحد القادم .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الخميس من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار  من العدد الصادر بتاريخ اليوم الخميس الموافق 21 أغسطس لعام 2014 .