مفاجأة.. مصر ستصدر لروسيا اللحوم والأسماك والحليب

مفاجأة.. مصر ستصدر لروسيا اللحوم والأسماك والحليب

صرحت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي” اليوم “الخميس”، بأن هيئة الرقابة البيطرية الروسية، قد اعلنت بأن مصر على أستعداد كامل الآن بأن تبدأ بتوريد منتجاتها إلى روسيا والتي تتمثل في كلاً من :” الألبان واللحوم والأسماك والمأكولات البحرية” .

هذا وقد أكدت القناة الأخبارية “روسيا اليوم”، بأن مصر أشارت على اهتمامها الكبير بقيامها بزيادة توريد المنتجات الغذائية إلى روسيا، وذلك وفقاً لقوانين واشراف الهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية .

الجدير بالذكر،  أن الرئيس “السيسي” كان قد أكد خلال لقائه بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، في الثاني عشر من أغسطس الجاري بمدينة سوتشى، أن مصر لديها إستعداد تام بأن تقوم بسد فجوة حظر توريدات الخضار والفواكه وتوريدات المنتجات الغذائية إلى روسيا، والتي قامت بها دول الإتحاد الأوروبي وكلاً من “الولايات المتحدة الامريكية وأستراليا وكندا والنرويج” .

ونشرت هيئة “الجمارك الروسية” في بياناتها الأولية، أن حجم الواردات المصرية إلى روسيا خلال العام الماضي”2013″، كانت قد ارتفعت بمعدل”442.1 مليون دولار” بنسبة بلغت “29%”، فيما إحتلت الخضراوات والفاكهة الجزء الأكبر من تلك الواردات، والتي قد بلغ قيمتها نحو “353.8 مليون دولار” .