الكهرباء: توجيهات السيسي بالأمس أدت إلى تحسن في أزمة إنقطاع التيار

الكهرباء: توجيهات السيسي بالأمس أدت إلى تحسن في أزمة إنقطاع التيار

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس قد أسهمت بشكل كبير في الحد من مشكلة إنقطاع الكهرباء المتكررة على المواطنين، وموازنة الأحمال إلى حد كبير على الشبكة القومية التي ظلت تعاني من إرتفاع ملحوظ في الأحمال منذ مطلع الشهر الجاري.

حيث طالب السيسي خلال إجتماعه مع عدد من كبار مسئولي وزارة الكهرباء بالأمس بضرورة البعد عن “الواسطة” في تقسيم المناطق التي يتم تخفيف الأحمال عنها، وذلك بعد ورود تقارير للرئيس تفيد بأن 30% من مناطق الجمهورية لا يتم قطع التيار عنها مجاملةً للبعض.

كما وجه السيسي بقطع التيار عن مسئولي الدولة وعن منزله الخاص شخصياً ومنازل الوزراء ليتحمل الجميع سداد فاتورة بناء الوطن، وحتى تتشارك الحكومة مع الشعب في معاناته بسبب إنقطاع الكهرباء، وأيضاً لترسيخ منظومة العدالة والتي ستقلل من معدل إنقطاع التيار لدى الفرد الواحد، ومنح رئيس الجمهورية مسئولي الكهرباء مهلة 3 أيام لتنفيذ تلك التعليمات التي بدأت في جني ثمارها اليوم.

فيما أكدت وزارة الكهرباء أن شهر سبتمبر المقبل سيشهد تحسناً ملحوظاً بشكل جزئي في أزمة إنقطاع الكهرباء التي تتطلب 4 أعوام كاملة للإنتهاء بشكل كامل، إلا أن الوزارة تؤكد أن شهر سبتمبر سيشهد دخولاً لبعض المحطات المعطلة للعمل من جديد والتي ستسهم بشكل كبير في الحد من الازمة.