البدء في تنفيذ 100 ألف وحدة سكنية للأسكان المتوسط بمساحات تتراوح مابين 110م إلى 130م في 7 مدن جديدة

البدء في تنفيذ 100 ألف وحدة سكنية للأسكان المتوسط بمساحات تتراوح مابين 110م إلى 130م في 7 مدن جديدة

في إطار التعاون المشترك والمستمر بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة  في تنمفيذ الوحدات السكنية سواء لمحدودي الدخل أو لمتوسطي الدخل يتم خلال الأيام القليلة القادمة  توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنفيذ 100 ألف وحدة سكنية من الإسكان المتوسط وذلك بمساحات تتراوح ما بين 110 متر إلى 130متر على ثلاث مراحل بحيث تتضمن المرحلة الأولي تنفيذ عدد 30 ألف وحدة سكنية والمرحلة الثانية أيضاً 30 ألف وحدة سكنية والمرحلة الثالثة بعدد 40 ألف وحدة سكنية عبارة عن عمارات سكنية بها دور أرضي و4 أدوار متكررة أو دور أرضي و6 أدوار متكررة.

وتتضمن المرحلة الأولي من المشروع المدن الجديدة الآتية:- 6 أكتوبر ، الشروق، القاهرة الجديدة، دمياط الجديدة، السادات، العاشر من رمضان، بدر.

من جهة أخرى قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أن هذه الوحدات السكنية سيتم تنفيذها لصالح الطبقة المتوسطة الدخل وذلك بمساحات تتناسب مع وضعهم المادة والاجتماعي وكاملة التشطيب وسيتم طرحها بنظام التمويل العقاري  بفائدة 8% سنوياً ووفق مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

واشار وزير الإسكان إلى أن هذا المشروع يعتبر عودة لمشروعات الإسكان المتوسط والتي توقفت لمدة 10 سنوات وأنه سيتم طرحها بهامش ربح بسيط.

وصرح خالد عباس مساعد أول وزير الإسكان أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستتولي تنفيذ الشبكات الداخلية والخدمية وأعمال الموقع العام (مياه شرب – معالجة – صرف – كهرباء – طريق – مشايات) وفي نفس الوقت تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالقيام بأعمال الخدمات الاستشارية لمراجعة الدراسات التصميمية.