طرح 54 ألف فدان بتوشكي للشباب خلال ايام وتوزيع 10 ألاف فدان بغرب الفرافرة

طرح 54 ألف فدان بتوشكي للشباب خلال ايام وتوزيع 10 ألاف فدان بغرب الفرافرة

أعلن اللواء مجدي أمين المدير التنفيذى لهيئة التعمير بوزارة الزراعة أنه تم تجهيز 10آلاف فدان من إجمالي 30 ألف فدان في منطقة الفرافرة القديمة بالاضافة إلى عمل 20 بير من إجمالي 40 بير.

واشار المدير التنفيذي لهيئة التعمير بوزارة الزراعة إلى أنه سيتم تسليم كل شاب مساحات تتراوح ما بين 3 أفدنة إلى 5 أفدنة خلال شهرين وذلك لعدم تفتيت الحيازات الزراعية.

واضاف أيضاً إلى أن هيئة التعمير بوزارة الزراعة قد تلقت عروضاً من عدة دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات وعدد من الدول الأخرى من أجل استصلاح ما بين 250 ألف فدان و 300 ألف فدان فى مناطق غرب المنيا وتوشكي وذلك في مشروع المليون فدان التي وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذها فيما لا يزيد عن عام.

وكشف المدير التنفيذي  لهيئة التعمير بوزارة الزراعة إلى أن عدد من الشركات الخليجية تقوم حالياً بالزراعة في عدة مناطق في مصر حيث أنه قد تسليمها عدد من مساحات من الأرض البور لا تقل عن ألف فدان ولا تزيد عن 50 ألف فدان وستقوم تلك الشركات بتنفيذ أمال البنية الأساسية والداخلية وتوفير جميع الإجراءت الخاصة بالاستصلاح من آلات ومعدات وان الهيئة ستقوم بالمرور الددوري على هذه الشركات كل ثلاث أشهر للوقوف على سير العمل بهذه الأراضي.

من ناحية أخرى فقد كشف الدكتور عبد الغني الجندي عضو مجموعة العمل بوزارة الزراعة والخبير الدولي في مشروع الري الحقلي إلى أنه سيتم طرح 108 آلاف فدان بتوشكي يتم ريها بالمياه السطحية من فرع 2 و1 وسيتم طرحها لفئات مختلفة من المنتفعين سيكون 50% منها للشباب خلال ايام وستكون ملكيتهم في صورة أسهم لمنع تفتيت الحيازات الزراعية في هذه المنطقة الواعدة.