Skype: خاصية مشاركة الشاشة أصبحت مجانية

Skype: خاصية مشاركة الشاشة أصبحت مجانية

الكثير من مستخدمي برنامج المحادثة سكايب يغفلون عن واحدة من أهم ميزات هذا البرنامج و هي ميزة مشاركة الشاشة مع الآخرين، هذه الخاصية باختصار تتيح للمستخدمين مشاركة شاشات الكمبيوتر مع الأشخاص الذين يرغبون بعرض شاشاتهم عليهم ، فيستطع بذلك الطرف الآخر الدخول و رؤية شاشاتهم و استخدامها بكل سهولة.

في الماضي كانت ميزة مشاركة الشاشة محصورة فقط على مستخدمي الحسابات المدفوعة من سكايب ، و لكن بسبب الطلب الكبير من جمهور سكايب لإتاحة هذه الخاصية رضخ مزودو البرنامج للضغوط ، هذا ما جعلهم يتيحون خاصية مشاركة شاشة الكمبيوتر بصورة مجانية و بدون أي شروط ، فما عليك الآن إلا تحميل آخر إصدار من برنامج سكايب لتستمتع بهذه الميزة.

مشاركة الشاشة مع الأصدقاء و العائلة أمر قد يكون مهما أحيانا ، خاصة عندما تحاول تعليم شخص ما أمر متعلق بنظام تشغيل أو حل مشكلة معينة ، كذلك يعتبر إتاحة الفرصة للآخرين لمشاهدة شاشتك من الأمور المسلية عند اللعب بألعاب الفيديو أو مشاهدة صور و مقاطع عائلية ، و غيرها العديد من الطرق التي يمكن أن تكون هذه الخاصية ذا فائدة لها.

لتفعيل هذه الخاصية لن تحتاج إلى الكثير من الجهد ، ما عليك إلا تحميل آخر إصدار من skype ثم الدخول في محادثة مباشرة مع شخص متصل ، بعدها من زر الخيارات الإضافية “+” اختبر “مشاركة الشاشة” أو screen sharing ، و هكذا ستبدأ بمشاركة شاشتك من المستخدم المتصل بك.

الجدير بالذكر أن هذه الخاصية متوفر فقط على أجهزة الكمبيوتر المكتبي بنظامي الوندوز و الماك و هي غير متوفرة على تطبيق سكايب في أجهزة الجوال و التابلت.