رسميا .. محافظات مصر أصبحت 30 محافظة بعد قرار السيسي بزيادة 3 محافظات جديدة

رسميا .. محافظات مصر أصبحت 30 محافظة بعد قرار السيسي بزيادة 3 محافظات جديدة

بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، تم اعتماد زيادة عدد محافظات مصر من 27 محافظة إلي أن يصل 30 محافظة، وذلك بعد أن أعلن ذلك مسبقا الرئيس السيسي في خطته الرئاسية، والتي كان الغرض من هذا القرار هو أستقلال مناطق بذاتها، وتقليل مساحة بعض المحافظات الكبيرة، وتغيير مساحة محافظات أخري.

وكان سببا أخر في ذلك هو رغبة الرئيس في زيادة عدد المدن إلي 48 مدينة جديدة، و8 مطارات جديدة، وزيادة الاستثمار في المحافظات الجديدة، وأن لا تعتمد محافظات بعينها علي الزراعة أو الصناعة فقط ولكن تعميم التجربتين في كل المحافظات حتي يزيد الإنتاج.

المحافظات الجديدة الثلاثة التي تم أضافتها هم محافظة وسط سيناء والعالمين وأيضا محافظة الواحات، محافظة العالمين سوف تقام وأساسها مدينة العالمين، والتي ستكون بين محافظتي مطروح والإسكندرية غرب القاهرة، وذلك وسوف تكون المحافظة أيضا تطل علي البحر المتوسط، ولذلك يتوقعها الجميع أن تكون مدينة مهمة مثل الإسكندرية ومطروح وغيرها من البلاد الساحلية.

محافظة وسط سيناء، سوف تقام علي أراضي يتم أخذها من محافظتي شمال وجنوب سيناء، وسوف تقع المحافظة شرق القاهرة، وأما عن محافظة الواحات سوف تقام في الصحراء الغربية، وسوف تضم عدة واحات من التي كانت منضمة إلي محافظة مطروح والإسكندرية.

وأيضا من الخطة التي أقترحها الرئيس ونفذتها وزارة التنمية والبيئة، أن يتم زيادة مساحة بعض المحافظات في جنوب القاهرة، وهي محافظات الفيوم وبني سويف، وأسيوط، ويرجع الهدف الرئيسي من قرار الرئيس السيسي في هذه التغيرات أن يتم إقامة محافظات جديدة يتم أستغلال مناطق الصحراء بها، وأن يتم تشجيع السكان علي الانتشار في المحافظات الجديدة.