داعش تمنع تدريس الفلسفة والكيمياء في مدارسها في سوريا

داعش تمنع تدريس الفلسفة والكيمياء في مدارسها في سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الأنسان المعارض في سوريا والذي يتخذ من لندن مقراً له  أنه علم من مصادر موثوقة في مدينة الرقة السورية أن تنظيم الدولة الاسلامية داعش دعا عدداً من مديري ومدرسي المدارس الابتدائية والإعدادية في الرقة إلى اجتماع عاجل من أجل تحضير منهج اسلامي ليتم تدريسه في مدارس مدينة الرقة وريقها العام الدراسي الجديد.

وأضاف المرصد الصوري لحقوق الانسان أن تنظيم الدولة الإسلامية داعش قد وعد المدرسين ومديري المدارس بتقديم رواتب مناسبة وذلك بعد أن قام النظام السوري بمنع إرسال الرواتب للموظفين هناك.

وقد اتشرط تنظيم الدولة الإسلامية داعش أن يكون المنهج الذي يتم تدريسه إسلامياً وإنه سيتم إضافة مواد بحسب الطلب عليها وأنه سيتم مراجعة المنهاج الإسلامي من خلال المختصين في ديوان التربية لدى داعش  ليتم اعتماده في وقت لاحق.

من ناحية أخرى قام عدد من شرعيي تنظيم الدولة الإسلامية داعش بمنع تدريس مادة الفلسفة والكيمياء من المناهج التدريسية التي سوف يتم تدريسها للطلاب في المدارس بحجة عد اعتماد المادتين على الله.

من جهة أخرى فقد قام تنظيم  الدولة الإسلامية داعش بإغلاق المعاهد في المحافظة لعدة اسباب من هذه الأسباب منع الطلاب من دراسة المنهج الذي كان يدرس من قبل في فترة سيطرة النظام على المحافظة وسيطرة الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة من بعدها.