الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي السعودي

الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي السعودي

تعتبر الوزارة المسئولة عن وضع السياسات الخاصة بالتعليم العالي في المملكة العربية والسعودية وهي التي تقوم بالإشراف المباشر على الجامعات السعودية  وقد تم تاسيسها عام 1395هـ .

وتشرف وزارة التعليم العالي على الجامعات السعودية على 33 جامعة منها 24 جامعة حكومية و9 جامعات خاصة ومن هذه الجامعات ( جامعة الملك سعود – الجامعة الأسلامية – جامعة الملك فهد للبترول والمعادن – جامعة الملك عبد العزيز – جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية –  جامعة الملك فيص – جامعة أم القرى – جامعة الملك خالد عبد العزيز – جامعة الأمير سلطان – الجامعة العربية المفتوحة – جامعة المدينة العالمية – جامعة اليمامة – جامعة القصيم – جامعة طيبة – جامعة الطائف – جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم – جامعة الباحة – جامعة حائل – جامعة الجوف – جامعة جازان – جامعة نجران – جامعة  تبوك …….إلخ).

ويمكن الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي من خلال الرابط التالي من هنا

حيث نلاحظ ظهور الشاشة التالية:-

وزارة التعليم العالي السعودي 1

ومن خلال هذه الصورة فإن اي تبيوب يعرض كافة المعلومات عن وزارة التعليم العالي السعودي سواء من ناحية التعليم بالمملكة والجامعات الحكومية والخاصة التابغة للوزارة….إلخ.

والخدمات التي يقدمها الموقع من تظهر كما بالصورة الآتية :-

وزارة التعليم العالي السعودي 2

حيث يقدم الموقع حدمات للموظفين والعامة والأكاديمية وللطلبة والملحقيات  الثقافية فى الخارج وكل خدمة من هذه الخدمات تعرض تلقائياً في الموقع فى الصورة المظللة مثل على سبيل المثال :-

خدمات الموظفين تشتمل على الأستعلام عن الراتب واللائحة العامة وأخبار الموظفين ….إلخ .
الأخبار عن الوزارة كما بالصورة الآتية :-
وزارة التعليم العالي السعودي 3