اخبار الامارات اليوم 20 أغسطس كما جاءت في الصحف الاماراتية

اخبار الامارات اليوم 20 أغسطس كما جاءت في الصحف الاماراتية

في عرض جديد ومستمر لأخر اخبار الامارات المتحدة نقدم لكم اليوم موجز سريع لأخر اخبار دبي و الامارات الاخرى مثل الشارقة وغيرها من المدن.

دبي: تم إقرار قانون جديد لمكافحة الإرهاب من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أمس.

فإن القانون تستهل في تدابير أمنية جديدة لمواجهة مجموعة كاسحة من جرائم تعتبر أعمال الإرهاب في الوقت الذي يجري حشد الجهود الدولية لمكافحة هذا الخطر العالمي.

الحكومة عجلت القانون الذي ينص “إرهابي” جرائم يعاقب عليها بالإعدام الذي يؤدي إلى وفاة الضحية، بما في ذلك الهجمات على رئيس الدولة أو عائلته أو ممثل أو موظف دولة. بالإكراه تجنيد الأفراد إلى منظمة “إرهابية”. الاختطاف؛ احتجاز الرهائن. التعدي على الأماكن الدبلوماسية أو القنصلية في ارتكاب عمل “إرهابي”. استخدام الأسلحة النووية والبيولوجية الاعتداء على قوات الأمن كيميائية .

 

خطوة مهمة إلى الأمام.

الدكتور تيودور كاراسيك، مدير البحوث والاستشارات في معهد الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري (INEGMA) في دبي، قال أخبار الخليج أمس القانون هو خطوة مهمة إلى الأمام لضمان استقرار البلاد.

“سيتم معاقبة أي شخص يعتبر أن تكون ضد دولة الإمارات وإنجازاتها من خلال المدى الكامل للقانون” وأضاف الدكتور كاراسيك.

 

وقال الدكتور كاراسيك القانون مهم أيضا لأن هناك حركة متنامية نحو التعاون الدولي للتعامل مع تهديد الإرهاب، وخاصة مع جماعات مثل إيسيل (الدولة الإسلامية في العراق والشام)، تنظيم القاعدة وجماعة الاخوان المسلمين.

سوف الإرهابيين المدانين يواجهون عقوبة الإعدام، السجن المؤبد وغرامات تصل إلى 100 ​​مليون درهم، وفقا لتشريع جديد.

يحدد القانون جريمة إرهابية بأنه “أي عمل أو امتناع جعل جريمة في هذا القانون وكل عمل أو امتناع جعل جريمة بمقتضى أي قانون آخر إذا التي تنفذ فيها من أجل قضية الإرهابي”.

يتم إنشاء بنية الإرهابي من قبل نتيجة الإرهابية مباشرة أو غير مباشرة أو عندما يكون الجاني يعلم أن فعل أو امتناع يؤدي، في طابعه أو سياقه، إلى نتائج الإرهابية.

النتائج الإرهابية تشمل التحريض على الخوف بين مجموعة من الناس، وقتلهم، أو تسبب لهم إصابات بدنية خطيرة أو إلحاق أضرار كبيرة في الممتلكات أو البيئة، أو تعطيل أمن المجتمع الدولي، أو معارضة في البلاد، أو التأثير على السلطات العامة بلد أو دولة أخرى أو منظمة دولية في حين القيام بواجباتها، أو حصوله على امتياز من بلد أو دولة أخرى أو منظمة دولية، وفقا لمشروع القانون.

مراكز الاستشارة.

دعا الدكتور عبد الخالق عبد الله المحلل السياسي الإماراتي الرائدة، والقانون “أصعب من أي وقت مضى صدر من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من 40 عاما”، وقال والإرهاب لا يمكن أبدا أن يكون أقرب إلى البلاد والمنطقة، أرسلت هذه الخطوة رسالة إلى أطراف ، سواء داخل أو خارج البلاد، أن الإمارات العربية المتحدة هي خارج الحدود للإرهابيين. دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الموقعة على المعاهدات الدولية 13 على الإرهاب.

وقال علي جاسم وهو عضو مخضرم في مجلس النواب من أم القيوين أن القانون يخول مجلس الوزراء لانشاء قوائم المنظمات الإرهابية والأشخاص المعينة.

ومجلس الوزراء أيضا إنشاء مراكز الإرشاد الإرهابيين المدانين حيث سيحصل الإرشاد الديني والرعاية المكثفة في السجون في برنامج موجه ضد التهديدات المستقبلية التي تشكلها أصحاب الآراء المتطرفة، وفقا للقانون، ونسخة من الذي حصلت أخبار الخليج.

 

لوحة لمكافحة الإرهاب.

كل شخص القانوني الذي ممثلي ومدراء أو وكلاء ارتكاب أو المساهمة في ارتكاب أي من الجرائم الإرهابية المنصوص عليها في مشروع القانون، وسيحصل على غرامة تتراوح بين درهم 1 مليون دولار إلى 100 ​​مليون درهم.

لجنة ليتم تسمية اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب وسيتم إنشاء، وسيتم اتخاذ قرار نحو إنشائه من قبل مجلس الوزراء.

“كل من يسعى أو يتصل مع دولة أجنبية أو منظمة إرهابية أو مع أي شخص يعمل من أجل مصالحهم، لارتكاب أي عمل إرهابي، يعاقب بالسجن مدى الحياة في حين سيتم فرض عقوبة الإعدام إذا تم تنفيذ العمل الإرهابي خارج، “يقول مشروع القانون.