تفاصيل إجتماع السيسي مع محلب ووزيري الكهرباء والبترول لحل أزمة الكهرباء

تفاصيل إجتماع السيسي مع محلب ووزيري الكهرباء والبترول لحل أزمة الكهرباء

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس إجتماعاً مشتركاً مع كلاً من وزيرى الكهرباء الدكتور محمد شاكر والبترول المهندس شريف إسماعيل، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وعدد من قيادات الوزارات، من أجل الإستماع إلى الحلول المقترحة فى سبيل حل أزمة إنقطاع الكهرباء المستمرة.

حيث بدأ الإجتماع فى تمام السابعة مساء أمس بمقر الرئاسة، واستمر قرابة الساعتين، من بعدها توجه محلب والوزيرين والقيادات المرافقة لهما، لمقر وزارة الإستثمار لإستكمال الإجتماع، الذى انتهى الثالثة فجر اليوم.

ملخص الإجتماع وتصريحات السيسي

أكدت المصادر أن الرئيس السيسي كلف الحكومة، بسرعة إيجاد حلول لحل الأزمة العاتية، التى تأثر بها ملايين جموع الشعب المصري، حيث عاشوا فى ظلام طوال الأيام الماضية، بالإضافة لتعطيل المصالح والأشغال، كما عبر السيسي عن غضبه الشديد من تداعيات أزمة انقطاع الكهرباء، وتأثيرها على المواطنين مع إرتفاع درجات الحرارة الحارقة.

كما تطرق الإجتماع إلى مناقشة أسباب تزايد الأزمة، حيث طالب وزير الكهرباء بتوفير إمدادات الوقود اللازمة لمحطات الكهرباء لتتمكن من توليد الكهرباء ، حيث تحتاج يومياً 125 مليون متر مكعب.

فى السياق ذاته شدد محلب على قيادات الوزارة بضرورة الإنتهاء من صيانة وحدات محطات الكهرباء، كما أوضح وزير البترول عدم قدرة الوزارة على إنتاج الـ 125 مليون متر مكعب من الوقود يومياً والتى طلبها وزير الكهرباء، حيث صرح بأنه لا مجال لتحسين أحوال البترول قبل سبتمبر المقبل.

فى السياق ذاته قال وزير البترول أنه يمكن زيادة إمدادات البترول بشكل أخر عن طريق خفض إمدادات الوقود المقدمة للمصانع، كما انتهى الإجتماع إلى التأكيد على تكثيف الحملات الإعلانية التى تهدف إلى الحث على ترشيد الإستهلاك عبر جميع وسائل الإعلام للمساهمة فى حل الأزمة.