أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 20 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 20 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 20 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بحريق هائل في مصنع كيماويات بالسادس من أكتوبر ، بحث رئيس الوزراء أزمة الكهرباء خلال اجتماعه بمجلس الوزراء ، وصول شحنات من الغاز المسال قادمة من روسيا والجزائر ، مقتل اثنين والقبض على 66 من العناصر الإرهابية وتدمير 18 نفق بسيناء .

لقاء رئيس الجمهورية برئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء ، إعداد وزارة الإسكان لقائمة مشاريع لعرضها في قمة مصر الإقتصادية ،  دعم مصر لفتح ميناء بري وآخر جوي بقطاع غزة ، بدء وزارة المياه في تخزين مياه النيل بدءا من الشهر الجاري وحتي شهر نوفمبر المقبل .

توقيع وزارة الشباب والرياضة بروتوكولا مع شركة سامسونج ، زيادة وزارة التموين السلع المدعمة لشهر يوليو وأغسطس إلى 75 %  ، زيادة مساحة الأقصر إلى عشر أضعاف مساحتها في التقسيم الجديد .

ينتهي اليوم أخر أيام المرحلة الثالثة لتسجيل رغبات التنسيق الإلكتروني للثانوية العامة ، ضبط عدد من الأشخاص المنتمين لجماعة الإخوان بمنطقة عين شمس ، تتوجه اليوم بعثة فريق نادي الزمالك إلى الخرطوم لمواجهة الهلال السوداني.

انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم بجميع أعيرته ، انخفاض أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء بمصر ، ارتفاع درجات الحرارة على محافظة القاهرة ووجه بحري .

حريق

دفعت قوات الحماية المدنية في محافظة الجيزة بعدد خمسة عشر سيارة إطفاء ؛ للسيطرة على حريق هائل نشب بمنصع مواد كيماوية في المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر .

رئيس الوزراء

بحث رئيس مجلس الوزراء خلال إجتماعه بالوزراء الملفات والقضايا الأمنية والإقتصادية الإجتماعية وعلى رأسها أزمة انقطاع التيار الكهربائي .

المتحدث العسكري الرسمي

صرح المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية عن نجاح قوات حرس الحدود في تدمير ثماني عشر نفقا ، كما تمكنت القوات المسلحة من ضبط خمسة أفراد تخصصوا في صناعة القنابل والمتفجرات وضبط ستة وستون آخرين ، ومقتل عنصرين من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية بسيناء .

وزير البترول

صرح وزير البترول خلال المؤتمر  الصحفي الذي عقد بمقر الإتحادية ، عن وصول اثني عشر شحنة من الغاز المسال قادمين من دولتي روسيا والجزائر خلال الفترة القادمة .

رئيس الجمهورية

سيلتقي اليوم رئيس الجمهورية برئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء ، كما سيعقد رئيس مجلس الوزراء مؤتمرا صحفيا بقصر الإتحادية بعد اللقاء .

وزير الإسكان

تبدأ  وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بإعداد قائمة لعدة مشروعات خدمية وإستثمارية ، حتى تقوم بعرضها على الدول والمستثمرين المشاركين في قمة مصر الإقتصادية .

وزير الخارجية المصري سامح شكري

صرح وزير الخارجية عن صعوبة المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ، كما أكد على دعم مصر لفتح ميناء بري وآخر جوي بقطاع غزة .

وزير الموارد المائية

صرح وزير الموارد المائية والري عن وصول معدل فيضان النيل المتوسط 84 مليار متر مكعب ، كما بدأت الوزارة في تخزين مياه النيل بدءا من الشهر الجاري وحتي شهر نوفمبر المقبل .

وزير الشباب والرياضة

وقعت وزارة الشباب والرياضة بروتوكولا مع شركة سامسونج ؛ من أجل تطوير وتحديث معامل الحاسب الآلي المتواجدة داخل مراكز الشباب .

وزير التموين

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين المصريين بعدم ترك البطاقات التموينية لدى البقالين ، حتى لا يتم التلاعب في السلع التموينية ، كما صرح رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين على زيادة السلع المدعمة لشهر يوليو وأغسطس إلى 75 % .

وزارة الكهرباء

صرح وزير الكهرباء والطاقة عن عدم فصل التيار الكهربائي عن المنشآت والمؤسسات الحيوية للدولة كالأقسام الشرطية والمستشفيات ومحطات المياه ، كما صرح أحد المصادر المسئولة بمرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن دراسة اقتراح بإقتراب سعر كيلوات الطاقة الجديدة إلى جنيه .

وزير التنمية

تأكيد وزير التنمية المحلية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم على تحديد الحدود بين المحافظات ، وتقسيم الدوائر الإنتخابية وفقا للدستور  ، كما صرح بزيادة مساحة الأقصر إلى عشر أضعاف مساحتها في التقسيم الجديد ، وتقليل مساحة محافظة المنيا بنسبة 8 % .

رئيس جامعة الأزهر

صرح نائب رئيس جامعة الأزهر خلال اجتماعه المصغر مع القائم بأعمال رئيس الجامعة عن التوجه إلى تعويض طلاب المدينة الجامعية بمبالغ مدية بدلا من الإقامة داخل المدينة ، وذلك بعد أن أثبتت التقارير الأمنية والهندسية إفتتاح المدينة هذا العام .

تنسيق الثانوية العامة

ينتهي اليوم أخر أيام المرحلة الثالثة  لتسجيل رغبات التنسيق الإلكتروني للثانوية العامة بنظاميه الحديث والقديم للإلتحاق بالكليات والمعاهد المصرية  .

وزارة الداخلية

تمكنت مديرية أمن القاهرة من ضبط عدد من الأشخاص المنتمين لجماعة الإخوان ، وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء وأعلام داعش بمنطقة عين شمس .

قطارات سكة حديد

عودة حركة سير القطارات إلى طبيعتها بخط القاهرة – أسوان بعد توقف نتج عن إصطدام القطار رقم 188 بجذع نخل مشتعل وضعه أشخاص مجهولين الهوية على شريط السكة الحديد .

حسام حسن

تتوجه اليوم بعثة فريق نادي الزمالك إلى الخرطوم لمواجهة الهلال السوداني بعد غد في إطار مباريات دوري أبطال أفريقيا برئاسة المدير الفني حسام حسن .

إسلام جمال

صرح وكيل أعمال اللاعب أسامة جمال لاعب فريق طلائع الجيش عن انتقال أسامة جمال إلى صفوف فريق نادي الزمالك خلال 24 ساعة القادمة .

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 18 أغسطس 2014

انخفض سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 297984.43 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 297.99 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 18 أغسطس 2014

انخفض سعر الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.36 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 18 أغسطس 2014

يسود اليوم الأربعاء طقس حار على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار  من العدد الصادر بتاريخ اليوم الأربعاء الموافق 20 أغسطس لعام 2014 .