أفضل أغذية لزيادة اللبن في ثدي الأم أثناء الرضاعة

أفضل أغذية لزيادة اللبن في ثدي الأم أثناء الرضاعة

دائما ما تفضل الأمهات الرضاعة الطبيعية لمولودها نظراً لتعدد الفوائد في لبن الأم الذي يعتبر المصدر الوحيد لتغذية الطفل في الشهور الأولى من عمره .

ومن أكثر ما يقلق الأم بعد الولادة مباشرة هي كمية لبن الثدي الذي تنتجه وهل سيكفي لإشباع الطفل أم لا ؟ لذلك سنقدم لكي سيدتي هذا المقال الذي سنعرض لكي فيه مجموعة من الأغذية التي تدر اللبن بشكل ملحوظ جداً .

إحرصي على تناول الماء فهو اهم عنصر من العناصر التي تساعد على سهولة إدرار اللبن وجعله كثيفاً وكذلك حب الشوفان الذي يساعد على التخلص من الكوليسترول والحفاظ على ضغط الدم متوازناً فيجعل عملية إنتاج الحليب اكثر سهولة .

حبة البركة التي تحتوي على الكثير من الكالسيوم والتي يمكنك إضافتها لكل أنواع الطعام أثناء الرضاعة، السبانخ مصدر مهم جداً للحديد والفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد على إعطاء الجسم العناصر الغذائية الكاملة التي تمكنك من إنتاج اللبن بشكل كبير

المكسرات والحمص من الأغذية الخفيفة التي تمكنك من تحفيز خلايا إنتاج لبن الثدي بصورة قوية، وأخيراً السلمون الذي يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض والمعادن وكذلك إحتوائه على أوميجا 3 الذي يمد الجسم بالطاقة والبروتينات اللازمة لإنتاج الحليب.