أخر موعد لقبول طلبات استبدال اسماء الحجاج الأربعاء المقبل

أخر موعد لقبول طلبات استبدال اسماء الحجاج الأربعاء المقبل

صرح مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع شركات السياحة أن أخر موعد لقبول طلبات استبدال اسماء الحجاج يوم الأربعاء المقبل.

واشار وكيل أول وزارة السياحة إلى ان الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج هذا العام قد حددت الحالات التي يمكن استبدال الحجاج بها في ثلاث حالات وهي:-

1- الحالة الأولي :- تعرض الاسم المطلوب استبداله بمرض يصعب الشفاء منه (عضال) يحول دون سفره وفي هذا الحالة يجب على الشركة تقديم الشهادات الصحية التي تفيد ذلك ثم تقوم بعدها وزارة السياحة بإيفاد لجان إلى المستشفيات ومكاتب الصحة من أجل التأكد من صحة هذه الشهادات الصحية.

2- الحالة الثانية:- الوفاة.

3- الحالة الثالثة:- منع الفائز من السفر وذلك تنفيذاً لعقوبة معينة أو لخضوعة للتحقيق في قضابا معينة من قبل السلطات القضائية.

واكد وكيل أول وزارة السياحة إلى أن من يقوم بمخالفة هذه الضوابط المنظمة للحج والتي وضعتها الوزارة خلال الموسم  سيتم خضوعه لجزاءات رادعة تصل إلى الغاء الترخيص أو إيقاف نشاطه لفترات زمنية مختلفة وذلك وفقاً لنوع لمخالفة.

وبالنسبة للمشرفين المتقدمين فإن أخر موعد لاستبدال أسماء المشرفين هو يوم الاثنين الموافق 25 أغسطس الجاري .

وطالب وكيل أول وزارة السياحة الشركات المنظمة لرحلات الحج هذا العام الالتزم بهذه المواعيد المقررة وذلك حرصاً منه على مصالحهم وحتى لا يتم توقيع أي عقوبات على الشركات التي تخالف هذه المواعيد والضوابط المنظمة للحج هذا العام.