الكهرباء: ما حدث بالأمس لن ينسي فالظلام يخيم على كافة أنحاء الجمهورية

الكهرباء: ما حدث بالأمس لن ينسي فالظلام يخيم على كافة أنحاء الجمهورية

يوم لن ينسى فى حياة المصريون، الظلام يخيم على كل شئ بالأمس الأثنين لمدد تجاوزت الـ 8 ساعات، بدءاً من الساعات الأولى من صباح الأثنين وحتى الساعات الأولى من الثلاثاء، بشكل متواصل فى العديد من المناطق، فى سابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخ وزارة الكهرباء، حيث أدى نقص الوقود إلى زيادة تخفيف الأحمال لنحو 6 ألاف ميجا وات، وخروج عدد من وحدات الكهرباء عن العمل بشكل مفاجئ.

وأكد مصدر بوزارة الكهرباء ، أن تخفيف أحمال أمس بقطع الكهرباء عن المواطنين ، وصل إلى 6 آلاف ميجا وات، وهو الأمر الذى لم يحدث من قبل مطلقاً فى تاريخ الوزارة، حيث خيم الظلام على كافة أنحاء الجمهورية..

أسباب إنقطاع الكهرباء المتواصل بالأمس

ما حدث بالأمس كان نتيجة لنقص كبير فى إمدادات الوقود واللازم لتوليد الطاقة، حيث بلغ العجز فى إنتاج الوقود 4500 ميجا وات، هذا بالإضافة إلى خروج بعض محطات الكهرباء عن العمل بشكل مفاجئ، مما أدى لما شهده أمس من حالة فريدة فى تخفيف الأحمال بشكل غير طبيعي.

أضاف مصدر بالكهرباء أنه لا يمكن أن يستمر الحال هكذا خاصة مع تعطل أحوال المواطنين، وتوقف مصالحهم بتوقف الكهرباء، مؤكدا على استمرار الأزمة حتى نهاية أغسطس ما لم يتم وضع حلول لأزمة الوقود المتصاعدة.

معاناة جماعية بالأمس فى ظل الظلام

محافظات الجمهورية كافة اشتكت من ما حدث بالأمس، حيث أكد أهالى بعض المحافظات ان الكهرباء انقطعت عنهم لمدد تجاوزت الخمس ساعات، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وهو ما أصاب الجميع بالإستياء والإنزعاج العام.

هذا وتتواصل جهود الحكومة وتصريحاتها المضحكة حتى البكاء فمنهم من يقول أن جهاز الكهرباء هو الأكفأ فى العالم، ومنهم من يقول أن الأزمة ستحل خلال الأربع سنوات القادمة، فى النهاية لا يسعنا أن نقول إلا لكى الله يا مصر.