تفاصيل نجاة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من محاولة اغتياله فوق الأجواء التركية

تفاصيل نجاة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من محاولة اغتياله فوق الأجواء التركية
نجاة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من محاولة اغتياله فوق الأجواء التركية

ذكرت تقارير صحفية نقلا عن وسائل الإعلام الروسية أن جهاز المخابرات الروسية “كي .جي. بي” تمكن من إفشال مخطط محاولة اغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بواسطة تفجير طائرته الرئاسية، في الأجواء التركية ، قبل وصوله على متنها إلى مدينة سوتشي الروسية للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، خلال الزيارة التي قام بها السيسي إلى روسيا في الأسبوع الماضي .

واتهم الإعلام الروسي التنظيم الدولي للإخوان بمحاولة اغتيال السيسي بواسطة تفجير طائرته الرئاسية ، وتورط أنقرة في هذه المؤامرة ، حيث تمكنت الاستخبارات الروسية من الحصول على معلومات مؤكدة لمحاولة الاغتيال حسب ما ذكرته وكالة “إنترفاكس” الروسية على موقعها باللغة الإنجليزية، نقلا عن مصادر سيادية روسية .

وأشارت وسائل الإعلام الروسية إلى أن الرئيس الروسي اتخذ الإجراءات الضرورية في مثل هذه الحالة و أمر بتحذير المسئولين في مصر، وإبلاغ الطائرة الرئاسية التي كان على متنها الرئيس السيسي والمسئولين المصريين المرافقين له ، بضرورة تغيير مسارها الجوي ، وتم بالفعل تجنب الأجواء التركية عملا بالتوجيهات الروسية ، وتم إطلاق سرب من طائرات الــ “السوخوي” الروسية المقاتلة لمرافقة طائرة الرئاسة المصرية، لتأمين وصولها عبر اليونان ثم بلغاريا ثم رومانيا وأوكرانيا حتى تصل إلى مدينة سوتشي الروسية.