لقاء بصنعاء لمناقشة إدماج مفاهيم النزاهة في المناهج الدراسية

لقاء بصنعاء لمناقشة إدماج مفاهيم النزاهة في المناهج الدراسية

ناقش اللقاء المشترك الذي تم عقده اليوم في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، ضم هذا اللقاء عدد من مسؤولين الهيئة، ووزارة التربية والتعليم، الأجزاء المتصلة لتبني مفاهيم الشفافية، ومكافحة الفساد والحكم الجيد في المناهج الدراسية .

وقد تم فتح خلال اللقاء مناقشات الإجراءات الكفيلة بتنفيذ الاتفاق المعتمد بين الهيئة والوزارة، في إطار تعزيز الأشتراك بين الجانبين في المجلات المتصلة بتعزيز قيم الشفافية، ومكافحة الفساد في إطار الأنشطة المختلفة للوزارة حتى إدماج هذه الأفكار والمفاهيم .

وقد أكد الجانبين على أهمية الأسراع في أقامة لجنة فنية، بين الهيئة والوزارة، لتولي إعداد خطة العمل الكفيلة بتنفيذ الأتفاق بينهما، ورفعها الى اللجنة التسييرية، لإبداء الملاحظات عليها ثم إقرارها، وأكد عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، رئيس قطاع الإعلام حسن شكري، أهمية الدور الذي يقع على عاتق وزارة التربية والتعليم .

وهذا لتعزيز قيم الشفافية والنزاهة في مكافحة الفساد، موضحاً أهمية اعتبار مخرجات الحوار الوطني، والاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، والاستراتيجية الوطنية، وهذا المدخل الأساسي للبرنامج الذي يتم تنفيذه في هذا الشأن، أعلن الوكيل  المساعد لوزارة التربية والتعليم الدكتور عبده النزيلي من جانبه عن تقديره الكامل لحرص الهيئة على العمل مع الوزارة لتأسيس المنظومة .

تأسيس المنظومة يعد قيم تحد من الفساد، بكافة الصور والأشكال، ويأتي في المقدمة الفساد المالي، والفساد الأداري وكيفية وضوح هذا الجهد عن طريق المناهج الدراسية، عن طريق حملات التوعية والتثقيف وبناء القدرات كمنظومة كاملة، حضر هذا اللقاء مدير عام المناهج بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبد الله سلطان، رئيس المكتب الفني بالوزارة محسن اليافعي .