موقع التحويل بين الكليات 2016 لتقليل الاغتراب
موقع التحويل بين الكليات 2014

كان المجلس الأعلى للجامعات قد أصدر بياناً مسبقاً بأنه سيتم فتح باب التحويل بين الكليات المختلفة لتقليل الاغتراب خلال أيام، ويترقب طلاب المرحلتين الأولى والثانية إعلان موعد فتح باب التحويل بين الكليات، في حين يترقب طلاب المرحلة الثالثة موعد فتح باب التقديم للكليات.

و قد قرر المجلس الأعلى للجامعات أن تتم عملية التحويل إلكترونياً و إلغاء التحويل الورقي، على أن يلتزم الطلاب بالشروط التي وضعتها وزارة التعليم العالي للتحويل بين الكليات المختلفة وهي الموقع الجغرافي للكلية التي سيحول إليها الطالب مقارنةً بمكان سكنه، بالإضافة إلى الحد الأدنى للقبول في الكلية المحول إليها مقارنة بمجموع الطالب، و لمعرفة تفاصيل أكثر عن أنواع التحويل بين الكليات و الشروط الواجب مراعاتها أثناء التحويل يرجى الدخول على الرابط التالي:

شروط التحويل بين الكليات المختلفة 2015

الموقع المخصص للتحويل بين الكليات 2014:

و في ضوء ذلك و اقتراب الموعد المقرر للتحويل يبحث جميع الطلاب الراغبون في التحويل من كلياتهم إلى كلية أخرى مناظرة أو غير مناظرة عن الموقع المخصص و الإجراءات الواجب اتباعها أثناء عملية التحويل، و للتحويل من كلية إلى كلية أخرى أو جامعة أخرى يمكنكم الدخول على الرابط المباشر التالي و اتباع الخطوات بكل سهولة لإتمام عملية التحويل فور بدء الموعد المقرر لذلك.

الموقع المخصص للتحويل بين الكليات

حيث يتم الدخول إلى الموقع المخصص للتحويل بين الكليات فور فتح باب التحويل، و إدخال رقم الجلوس و الرقم السري و فور إعلان النتيجة يتم طباعة ورقة الترشيح للكلية المحول إليها لإنهاء إجراءات التحويل و التقديم للكلية التي سيلتحق بها الطالب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ازاى اغير الكليه اللى فى ورقة الترشيح الى كليه اخرى تم تسجيلها فى الرغبات ومجموعى جايب هذه الكليه مع العلم ان باب التحويل قفل هينفع ولا لا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.