هل تحب أسرتك ، و تحب أن تكون أسرة سعيدة ؟

هل تحب أسرتك ، و تحب أن تكون أسرة سعيدة ؟
المعنى الحقيقى للسعادة هى أن تسعد من حولك .

متى تشعر بالسعادة ؟

إذا أردت ان تكون سعيدًا ، فلتدخل السعادة والسرور على كل من حولك حتى تجعل من أسرتك أسرة سعيدة ، فيجب على كل إنسان أن يدخل السرور على زوجته و أولاده ، و أن يحاول بكل الطرق إسعادهم ، وذلك لتستمر المودة والمحبة ، وهذا هو المعنى الحقيقى للسعادة .

كن عطوفًا على أسرتك ، و تعامل مع زوجتك ، و أولادك بكل حبٍ و حنان ، اشملهم برعايتك و حبك لهم ، و أخبرهم دائمًا أنك تحبهم .

لا تكن مستبدًا برأيك ، فالحياة مشاركة ، و اترك  لزوجتك و اولادك الفرصة للتشاور و إبداء الرأى ، و عليك احترام آرائهم إذا كانت صوابًا حتى  إذا خالفت رأيك .

عندما تدخل بيتك ، أخبر اسرتك عن يومك ، و ابتعد عن مشاكل العمل ، فيجب ان يجمع الزوج و الزوجة الصداقة دائمًا .

ابتسم دائمًا ، و كن متفائلًا ، و ساعد زوجتك فى تحمل مسئولية تربية و تعليم أولادك . تناقش معها بهدوء ، لا ترفع صوتك و تغضب ، لا تتحدث بصوت عالٍ أمام أولادك ، لأن ذلك يدخل الحزن و الكآبة و الاحباط فى قلوبهم ، و يجعل منهم جيلًا لا يثق بنفسه .

حاول أن تجد حلولًا سهلة ، و بسيطة لجميع المشاكل التى تمر بكما ، و لا تعقد الأمور ، و ابتعد عن الظلم ، و اتقى الله ، و راقب الله فى السر و العلن .

خذ زوجتك و اولادك إلى الحدائق ، و المتنزهات لكى تدخل السرور فى قلوبهم ، و تقضوا وقتًا ممتعًا ، و العب مع اولادك ، و اضحك معهم ، و احكى لهم قصصًا ، و زودهم بخبرتك فى الحياة .

قابل اساءة زوجتك بالعفو و الابتسامة دائمًا مع نصحها بكل هدوء و لطف و حنان حتى يذهب الغضب ، فالحب هو أفضل وسيلة للتغلب على المشاكل ، و هو المفتاح السحرى لحل أى مشكلة .

مشاركة الأسرة لأولادها القراءة .
احكى قصصًا لأولادك و زودهم بخبرتك فى الحياة .
مشاركة الأسرة لاولادها فى اللعب .
العب مع اولادك و اضحك معهم .