المؤشرات النهائية لنتيجة تنسيق الثانوية العامة .. محدث
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2014

عقب انتهاء طلاب الثانوية العامة 2015 الذين ينتمون إلى المرحلة الأولى للتنسيق، و قيامهم بتسجيل رغباتهم للالتحاق في الكليات و المعاهد المصرية الموزعة على كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، يترقب طلاب المرحلة الأولى الآن إعلان نتيجة التنسيق المرحلة الأولى 2015 و ذلك من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية.

و في هذا السياق، أعلن المجلس الأعلى للجامعات أنه خلال ساعات قليلة من اليوم سيتم الإعلان رسمياً عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولة للثانوية العامة 2015، و قد أكدت مصادر موثوقة عن ظهور المؤشرات النهائية لنسب القبول في كليات القمة بعد انتهاء عملية تسجيل الرغبات و ذلك في المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2015.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2015:

وقد صرّح الدكتور السيد عبد الخالق أن عدد الطلاب الذين سيتم قبولهم في الكليات والمعاهد المصرية هذا العام بوجه خاص سيكون أكبر من الأعوام السابقة، وذلك يعود لافتتاح كليات جديدة في مختلف المحافظات، مما يساهم في تقليل الضغط على مراحل التنسيق المختلفة، وزيادة أعداد الطلاب في الجامعات والمعاهد المصرية، و انخفاض الحد الأدنى للتنسيق في مراحلة المختلفة.

وتشير المؤشرات الأولية لنتيجة تنسيق المرحلة الأولى إلى أن نسب القبول في كليات القمة هذا العام لا تختلف كثيراً عن العام الماضي و هي كالتالي:

  • الطب البشري :98.3% بمعدل درجات 403 درجة.
  • طب الأسنان :98% بمعدل درجات 402 درجة.
  • الصيدلة :97% بمعدل درجات 397.5 درجة.
  • الهندسة 94.1% بمعدل درجات 386 درجة.

و لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2015 و الكلية التي تم ترشيحك إليها يمكنك الدخول على الرابط التالي:

اقرأ أيضاً:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يااااااااااااااااااااااااريت تخلوا تسجيل رغبات المرحلة الثالثة فور اعلان نتيجة المرحلة الثانية يااااااااااااااااااااااااااااااااريت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.