الخطاب التاريخي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي : مشروع قناة السويس سيجعل مصر تواكب تطور الصناعة العالمية

الخطاب التاريخي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي : مشروع قناة السويس سيجعل مصر تواكب تطور الصناعة العالمية
الخطاب الرئاسي للرئيس عبد الفتاح السيسي

قبل أن يفتتح رئيس جمهورية مصر عبد الفتاح السيسي خطابه التاريخي هذا اليوم والذي تم نقلته على قناة المحور الفضائية ، فقد أحيا السيسي ذكرى المواطنون الذين استشهدوا كي تكون هناك قناة السويس التي تطلبت من الزمن مدة 10 سنوات من العمل لإنشاءها وخلال هذه المدة فارق فيها الحياة نحو 100 ألف شهيد .

ودون أن ينسى شهداء البلاد الذين لقو في الحروب التي خاضتها الجمهورية في سنة 1956 وكذلك حرب 1967 وحرب 1973 ، وحدادا على أرواح شهداء مصر العظيمة فقد طلب عبد الفتاح السيسي من الحضور الوقوف احتراما وتقديرا لما قدموه خدمة للوطن والحفاظ عليها للأجيال القادمة .

وقد افتتح الرئيس خطابه التاريخي تأكيدا على أن الجمهورية ستعمل بالمثابرة والمصابرة من أجل الخروج من دائرة الفقر وتحقيق كل حاجيات الشباب و الأجيال القادمة ، وقد صرح بأن موقف القوات المسلحة تجاه مشروع قناة السويس التي عملت  عله منذ 10 سنوات لم يتغير   .

وفي نفس سياق الخطاب فقد أكد بأن جميع الأشياء التي تم عرضها ولم تطبق فهذا معناه إلى أن ذلك الشيء لم يصب في مصلحة البلاد وأمنها ، وعن مشروع محو قناة السويس فقد أكد بأن المصريين هم فقط من سيمولوا هذا المشروع وأن من حق أي شخص في مرحلة الدراسة امتلاك أسهم فيه ابتداءا من 10 جنيهات .

وتابع بان مصر غالية على نفوسنا بقوله ‘ نحن مستعدين على أن نبيع أنفسنا من أجل مصلحة مصر ‘ ، فيما أكد بأن المشروع القادم والذي من المنتظر أن يخلق حوالي مليون فرصة عمل مستقبلا سيتم إنشاءه تحت تمويل بنوك مصرية وبعض الشركات الأجنبية .

وحسب التصريح الرئاسي فقد تمت مراعاة الأمن القومي بكامل المتطلبات وأن القوات المسلحة هي من ستقود هذا المشروع مع شركات مصرية مؤكدا أن هناك 17 منها تقوم في الوقت الحالي بأعمال إتمام الحفر حتى يكون التمويل الكامل للمشروع مصريا وملكا لهم ، في حين أنه المشاريع الاستثمارية القادمة ستكون وفقا للقوانين وتعد الأولوية الآن لإنشاء محور قناة السويس في سرعة تنفيذه كي لا يستغرق وقتا أطول وأن يكون جاهزا في الوقت المحدد .

وقد وجه كلاما مشددا لأولئك الذين يسعون لهدم مصر موجها خطابه لبعض الفئات التي  لها آراء ومعتقدات أخرى قوله إننا نقبل أن نعيش وسط مجموعة تختلف في الرأي معنا والذين لهم رأي مخالف لنا ولكن سنتصدى بكل قوة لكل من يسعى وراء هدم البلاد ويجري لقطع مجرى مصلحة مصر .

وأخيرا نترككم مع نص الخطاب الرئاسي التاريخي لرئيس الجمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي .