الكليات التي تقبل طلاب الدبلومات الفنية
جميع الكليات التي تقبل الدبلومات الفنية

بعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2014/2015، نقدم لكم كافة الكليات التي تقبل طلاب الدبلومات الفنية، قبل فتح باب التنسيق للتقدم لكليات الدبلومات الفنية الثلاث سنوات والخمس سنوات، في التخصصات التجارية والصناعية والزراعية.

سوف يتم تحديد فتح باب التنسيق في وقت لاحق من وزارة التعليم العالي، وذلك بعد أن يتم ظهور نتيجة الثانوية العامة 2015

نقدم لكم علي مصر فايف بيان بأسماء الكليات التي أعلنتها الوزارة، والتي يمكن أن يلتحق بها الطلاب الحاصلين علي الدبلومات الزراعية والصناعية والتجارية، وأيضا طريقة التقديم علي موقع التنسيق الإلكتروني الخاص بالوزارة، وذلك في إطار تسهيل عملية التسجيل لدي الطلاب.

يمكنكم الدخول وتسجيل الرغبات عن طريق الدخول على موقع تنسيق الجامعات الإلكتروني من {https://tansik.egypt.gov.eg/application/}، ويمكنكم أيضا تسجيل الرغبات عن طريق معامل الحاسب الألي الموجودة في الجامعات المصرية، وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الثالثة عصرا، أما الموقع الإلكتروني فهو متاح طوال اليوم للتسجيل .

قائمة الكليات التي تقبل الدبلومات الفنية بحد أدني 75 % :


كلية التربية جامعة حلوان أيضا ضمن تنسيق الجامعات لقبول دفعة جديدة من خريجي الدبلومات الفنية، وقد أعلنت الوزارة أن الكلية سوف تقبل الطلاب من المعاهد الفنية التجارية، وأيضا المدارس الفنية التجارية، وذلك لنظام الخمس سنوات فقط، علي أن يكون الحد الأدنى 75 % فاكثر .

لم يتم تحديد موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، ولكن من المتوقع ظهورها بعد ظهور تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة الذي سوف يظهر قريبا في خلال أيام، ونتوقع انخفاض التنسيق هذا العام للدبلومات الفنية عن نظيرة في العام السابق وذلك لانخفاض تنسيق الثانوية العامة بنسبة تزيد عن 1 % هذا العام .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.