أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 2 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 2 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 2 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها بشكل يومي من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بزيارة رئيس الجمهورية إلى روسيا ، عدم عودة تكليف خريجي كليات التربية ، صرف المواطنين للحصص التموينية خلال أيام ، إجلاء المصريين النازحين من الأراضي الليبية ، زيارة شيخ الأزهر للبابا تواضروس الثاني .

بدء تنسيق المرحلة الثانية للالتحاق بالكليات والمعاهد اليوم ، فتح باب تحويلات الكليات غدا ، استعداد نادي الزمالك لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي ، ارتفاع درجات الحرارة في محافظة القاهرة اليوم ، ارتفاع أسعار الذهب بجميع أعيرته اليوم ، استقرار أسعار الدولار الأمريكي .

رئيس الجمهورية

سيقوم رئيس الجمهورية بزيارة رسمية إلى دولة روسيا ؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات الإقتصادية والسياسية والعسكرية وتنوع مصادر السلاح خلال الشهر الجاري .

وزير التربية والتعليم

صرح وزير التربية والتعليم بعدم عودة تكليف خريجي كليات التربية وأنه سيتم التعيين من خلال المسابقات ، التي تقيمها الوزارة للعمل على تنفيذ مبدأ تكافؤ الفرص .

وزير التموين

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية من استكمال صرف الحصص التموينية للمواطنين خلال الأيام القادمة بجميع محافظات الجمهورية .

وزير الطيران

صرح وزير الطيران المدني بأنه تم إجلاء جميع المصريين النازحين من الأراضي الليبية إلى تونس من خلال الرحلات الجوية ، التي استقبلها مطار القاهرة أمس .

قطارات سكة حديد

صرح نائب رئيس هيئة السكة الحديد بمخاطبة المحافظات للقيام بإغلاق عدد خمسة وأربعون مزلقانا تم إنشائهم بشكل عشوائي وغير قانوني للعمل على تقليل حوادث القطارات .

شيخ الأزهر

سيقوم شيخ الأزهر اليوم بزيارة البابا تواضروس الثاني ؛ للاطمئنان على سلامة صحته بعد عودته من رحلته العلاجية في النمسا ، والتي استمرت لمدة أسبوعين .

سيارة إسعاف

تأكد هيئة السكة الحديد على أن الأشخاص ، الذين لقوا حتفهم في حادث قطار العياط أمس كانوا متواجدين على قضبان السكة الحديد بشكل مخالف .

جامعة عين شمس

قررت جامعة عين شمس فتح باب تحويلات الكليات للعام الجامعي 2014 – 2015 اعتبارا من الغد بالمكتب المركزي بالجامعي .

تنسيق الثانوية العامة

يبدأ اليوم تنسيق المرحلة الثانية للإلتحاق بالكليات والمعاهد ، ومن المقرر استمرار تسجيل الرغبات اليوم ولمدة خمسة أيام آخرين ، وقد بلغ الحد الأدنى لشعبة العلمي 330 درجة ، وشعبة الأدبي 280 درجة .

مظاهرات الأخوان

نجحت قوات الأمن في فض تظاهرة للعناصر المنتمية لجماعة الإخوان بمدينة السادس من أكتوبر بعد وقوع حالة من الكر والفر من المتظاهرين وقوات الأمن .

الحدود المصرية اليبية

نفي المتحدث الرسمي للغرفة الأمنية المشتركة بليبيا مقتل سبعة مصريين بالقرب من المنفذ الحدودي مع دولة تونس .

حسام حسن

تعاقد حسام حسن مع نادي الزمالك لتولي منصب المدير الفني لفريق نادي الزمالك لمدة موسمين على أن يتقاضى الموسم الأول راتب 150 ألف جنيها ، كما سيدخل الفريق في معسكر مغلق في الإسكندرية ؛ استعدادا لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي .

ارتفاع درجات الحرارة

يسود اليوم طقس مائل للحرارة على القاهرة ووجه بحري ، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تتأثر الرؤية الصباحية بالقاهرة ووجه بحري ؛ بسبب الشبورة المائية .

ذهب+6

ارتفع سعر الذهب اليوم في جمهورية مصر العربية ، فقد سجل سعر كيلو الذهب 297464.32 جنيها مصريا ، كما سجل سعر عيار 24 اليوم 297.47 جنيها مصريا .

دولار 2

يستقر سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء والبنوك المصرية بمصر ، حيث سجل اليوم 7.37 في السوق السوداء ، وبلغ سعر البيع بالبنوك 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .