شروط التقدم لحجز 624 وحدة سكنية جديدة بالرحاب والتسليم الفوري لها

شروط التقدم لحجز 624 وحدة سكنية جديدة بالرحاب والتسليم الفوري لها

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة عن فتح باب الحجز لعدد 624 وحدة سكنية امتداد الرحاب بمدينة القاهرة الجديدة بالمرحلة الثامنة – عمارات- مجموعة 120 يوم  وذلك بدءً من يوم الثلاثاء القادم الموافق 5 أغسطس 2014 وحتى يوم 21 أغسطس الجاري.

من ناحية أخرى فقد صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي أن هذه هي المرحلة الأولي من بيع الوحدات التي تمتلكها الهيئة بالمدينة وأنه سيتم الإعلان عن باقي المرحل تباعاً وأن هذه الوحدات جاهزة للتسليم الفوري وكاملة التشطيبات وبمساحات من 58 – 162م.

وأضاف وزير الإسكان أن أسعار الوحدات بكراسة الشروط نهائية ولسداد النقدي وتعتبر الأسعار الفعلية للوحدات وأن وزارة الاسكان لن تدعم هذه الوحدات الفاخرة وأنه لن يتم تقديم أي دعم لساكني الكمبوند وأن عائد بيع هذه الوحدات الفاخرة سيتم توجيهها لبناء وحدات إسكان الغلابة وذلك ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي وذلك تحقيقاً للعدالة الاجتماعية.

وعن شروط الحجز بهذه الوحدات فقد أشار وزير الإسكان:-
–  أولوية الحجز والتخصيص ستكون بأسبقية السداد  لقيمة الوحدة بالكامل (سداد فوري) حيث يتم تقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط لدي فرع بنك الاسكان والتعمير 2 شارع عباس العقاد – مدينة نصر.
– وفي حالة عدم وجود حجز لهذه الوحدات خلال تلك المدة فإنه سيتم فتح باب الحجز للراغبين في الحجز بنظام التمويل العقاري بشرط توافر وحدات بعد انتهاء فترة الحجز للسداد بالكامل وذلك خلال الفترة من 7 سبتمبر وحتى 18 سبتمبر بحيث يتم سداد مقدم حجز 25% من سعر الوحدة المراد شراؤها وستكون أولوية الحجز والتخصيص بأسبقية سداد مقدم الحجز، أما باقي سعر الوحدة فتم سداده عن طريق التمويل العقاري من خلال بنكي البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك التعمير والإسكان.

– وأضاف مدبولي أنه عقب الانتهاء من بيع هذه الوحدات بمدينة الرحاب فإنه سيتم الاعلان مباشرة عن بيع أول دفعة من حصة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمشروع ابني بيتك حيث أنه سيتم طرح 1000 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري وسيتم توجيه عائد بيع هذه الوحدات أيضاً لتمويل وتنفيذ وحدات إسكان محدودي الدخل.