وزير التربية والتعليم: سنطلب مدرسين ومعلمين لكن الموضوع يستلزم الصبر

وزير التربية والتعليم: سنطلب مدرسين ومعلمين لكن الموضوع يستلزم الصبر

شهدت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية أمام مقرها الرئيسي في أبيس، تجمهر العشرات من خريجي كلية التربية، ومعهم أوراقهم لطلب العمل والتعيين في المدارس، وذلك وفقاً لتصريح وزير التربية والتعليم بفتح باب التعيينات في منتصف شهر يوليو الماضي.

وفي ظل ذلك أكد الدكتور “محمود أبو النصر” وزير التربية والتعليم اليوم، أن تظاهرات خريجين كليات التربية الذين يطالبون بالتعيين تهدف لزعزعة الأمن بالوطن والتشكيك بالجهات المسؤولة، وأن وراء هذه التظاهرات جماعات مشبوهة هدفها زرع الفتنة في مصر ونزع الثقة بين المسؤولين والمواطنين.

وطالب الدكتور محمود أبو النصر، الخريجين بالصبر، مؤكداً أن عملية التعيين لن تتم بالضغط على الوزارة بهذه الطريقة، أو بالتظاهرات المستمرة والمتكررة أمام المديريات المختلفة، وإنما هي عملية مدروسة ومخططة بانتظام لتتم على أكمل وجه، مؤكداً أن التعيينات ستتم كما صرّح مسبقاً لكن الوزارة بانتظار عدة مدارس جديدة ستدخل الخدمة في بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد وزير التربية والتعليم، مطمئناً الخريجين، أن التعيينات في الوظائف ستتم كما أعلن عنها، وحتى يحدث ذلك هناك عدّة أمور يجب أن تتحقق أولاً، وجاري العمل عليها، أهمها موافقة وزارة المالية لتوفير الأموال اللازمة للتعين، وعقب موافقة الوزارة سيتم فوراً الإعلان عن بدء التقدم للتعيين على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي فقط.

وأكّد وزير التربية والتعليم على خريجين كليات التربية، أن الوزارة لن تقوم بتعيين مدرسين متطوعين دون أجر، وأن المدرس حين يتم تعيينه، يجب أن يكفل له حياة كريمة وذلك ليؤدي دوره في بناء عقول علماء المستقبل على أكمل وجه، وطالب وزير التربية والتعليم الخريجين بالصبر حتى يتم الإعلان عن بدء التقدم للوظائف.