موعد تحديد تنسيق الجامعات الخاصة في المرحلة الثانية

موعد تحديد تنسيق الجامعات الخاصة في المرحلة الثانية

حدد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى عقب انتهاء تسجيل طلاب المرحلة الأولى رغباتهم في الجامعات الخاصة، وكان 95% لكلية الطب البشري، و 85% لكليات الصيدلة، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، و 80% لكلية الهندسة، و 75% لعلوم الحاسب.

وكان قد تقدم عدد كبير من طلاب المرحلة الأولى للالتحاق في الجامعات الخاصة، وذلك لرغبتهم في الالتحاق بكليات القمة، وارتفاع مجاميع المرحلة الأولى أدى الى اكتمال الأعداد في مقاعد بعض كليات القمة في الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية، لذلك حققت الجامعات الخاصة نسبة إقبال غير مسبوقة عن الأعوام الماضية.

ومن جانبه أكد الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، أنه سيتم عقد اجتماع من قبل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية يوم الأربعاء المقبل، وذلك لتحديد الحد الأدنى لكل الكليات التي ستدخل تنسيق المرحلة الثانية في الجامعات الخاصة، وسيتم هذا الاجتماع بحضور رؤساء الجامعات الخاصة، وذلك لتعرض كل جامعة قائمة بالكليات التي بها أماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية.

وقد صرح رئيس جامعة المستقبل، أن جميع الكليات في الجامعة سوف تدخل تنسيق المرحلة الثانية، وذلك نظراً لوجود أماكن خالية بها، وأما بالنسبة للمصروفات فقد صرَح أن هناك زيادة في المصروفات بنسبة 5% عن العام الماضي.