آخر أخبار مصر اليوم الجمعة وتحديث مستمر لكافة الأخبار المصرية

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة وتحديث مستمر لكافة الأخبار المصرية
اخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 1 أغسطس في متابعة شاملة لكافة أخبار اليوم لحظة بلحظة وبتحديث مستمر….

أخبار مصر اليوم

1- تعود ثاني طائرة صباح اليوم الجمعة إلى مطار القاهرة بعد إقلاعها أمس، حيث تحمل على متنها عدد من المصريين الفارين من الاشتباكات المستمرة في ليبيا هذه الفترة، وتصل الطائرة إلى مطار القاهرة في الساعة الثالثة صباحا، وقد أقلعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الطائرة الثالثة متجه إلى مطار جربا التونسي، والموعد المحدد لإقلاع الطائرة الرابعة في تمام الساعة السابعة صباح الجمعة، وذلك في إطار جهود الحكومة لعودة المصريين الفارين من الاشتباكات بليبيا.

2- دعت الحكومة المصرية كل من السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية، بقيام كلا من الطرفين بإرسال وفد إلى القاهرة، وذلك من أجل التفاوض لحل الأزمة الراهنة، خصوصا بعد تصاعد العمليات الإسرائيلية واستهدافها للمدارس والأطفال والمدنيين.

3- صرحت مصادر عن قيام السلطات التونسية بمصادرة مركبا مصريا وإلقاء القبض على 16 صيادا ، وكان مركب الصيد  قد خرج في رحلة لجزيرة مالطا، وتم إلقاء القبض عليهم أثناء عودتهم، حيث زعمت السلطات التونسية أن المركب قد اخترق المياه الإقليمية التونسية.

4- فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية من الثانوية العامة بشكل تجريبي اليوم، حيث من المفترض أن يبدأ تسجيل الرغبات ابتداء من يوم غد السبت في الساعة السابعة صباحا إلى يوم الخميس المقبل.

5- بدأ العمل بالتوقيت الصيفي منذ منتصف ليلة الجمعة، ليكون اليوم هو أول يوم للعمل بالتوقيت الصيفي تنفيذا لقرار الحكومة الصادر من بداية الشهر الماضي.

أخبار غزة اليوم

1- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة ليصل إلى 1440 شهيدا وحوالى 8300 جريح

2- تم خرق الهدنة التي تم الإعلان عنها اليوم، وقامت القوات الإسرائيلية بعملية قصف وحشي لمنطقة رفح الفلسطينية في مجزرة أدت إلى وقوع عشرات القتلي، وهناك أنباء عن أسر احد الضباط الإسرائيليين وحركة حماس تنفي هذا الخبر، وتقول أن قوات الاحتلال تأخذه كمبرر لخرق الهدنة فقط .

أسعار الذهب في مصر اليوم

أسعار الذهب فى مصر اليوم