بالصور .. خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق الكليات الثانوية العامة 2016
خطوات تنسيق الثانوية العامة 2015

قبل بدء أول أيام التنسيق لطلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة 2016، الذي من المتوقع أن يبدأ يوم الخميس كما صرحت مصادر من وزارة التعليم العالي، و نتيجة لنسبة النجاح قي الثانوية العامة هذا العام تحددت المؤشرات الأولية لتنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى، و نسب القبول في كليات القمة، و نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2016، و لمعرفة هذه التفاصيل تابعونا من خلال هذا المقال.

ويتبقى أن يكون جميع طلاب المرحلة لأولى، على علم ودراية بكافة خطوات التنسيق ومواقع تسجيل الرغبات، وذلك بالتفصيل حتى تتم عملية تسجيل الرغبات بكل سهولة ويسر، نستعرض معكم طريقة تسجيل الرغبات خطوة بخطوة وبالتفصيل.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

بعد أن ظهرت نتيجة الثانويه العامه على مواقع اليوم السابع ومصراوي وفيتو وموقع وزارة التربية والتعليم، يستعد جميع الطلاب في الفتره الحالية لبدء تسجيل رغباتهم في الثانويه العامه لدخول الجامعات والمعاهد، يمكنك معرفة نتيجة الثانويه العامه جميع المواقع من:

انتهت وظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس اليوم الاربعاء، لينتظر طلابنا في المرحلة الثانية بداية المرحلة يوم السبت القادم، في هذا الاطار، نوفر لكم روابط هامه تفيد جميع الطلاب لنتيجة التنسيق والكليات المتبقية في المرحلة الثانية كالتالي:

خطوات التقديم في تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2016:

1. الدخول على موقع الحكومة الإلكترونية المخصص لتسجيل التنسيق 2016 وهو
www.tansik.egypt.gov.eg
أو الموقع www.egypt.gov.eg
وسوف تظهر الصفحة الرئيسة التالية:

الصفحة الرئيسية لبوابة الحكومة الإلكترونية

2. في الصفحة الرئيسية، يتم الضغط على خيار “ادخل إلى مكتب التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغباتك، فتظهر صفحة كما هو مبين في الصورة التالية، يتم كتابة رقم الجلوس في خانة رقم الجلوس، والرقم القومي كذلك في الخانة المخصصة، ونسخ الرمز التأكيدي في المكان المحدد، ثم الضغط على أيقونة الخطوة التالية للانتقال الصفحة التالية.

الخطوة الأولى في التنسيق
3. في حالة كان الطالب، قد سجل رغباته سابقاً، ويرغب بالتعديل تظهر صفحة بالرغبات التي تم تسجيلها سابقاً، كما هو مبين في الصورة التالية، وفي هذه الحالة يتم اختيار “تعديل هذه القائمة” لتعديل الرغبات، لكن في حالة تسجيل الرغبات لأول مرة، تظهر صفحة تحتوي على 48 خانة فارغة يتم ملؤها بالرغبات بالترتيب مع مراعاة الموقع الجغرافي، والحد الأدنى للمجموع.

الخطوة الثانية في التنسيق

4. بعد القيام بكتابة الرغبات أو تعديلها، يتم التحقق من البيانات الأساسية الموجودة على الموقع كما هو مبين في الصورة التالية من استمارة النجاح، وفي حالة وجود اختلاف، يتم الاتصال على الرقم 19468.

الخطوة الثالثة في التنسيق

5. أما في حالة تسجيل الرغبات لأول مرة، تظهر الصفحة المبينة في الصورة التالية، والتي تحتوي على 48 مكاناً فارغاً لتسجيل الرغبات بالترتيب وذلك مع أخذ الشروط التالي ذكرها في عين الاعتبار.

الصفحة الأساسية لتسجيل الرغبات لأول مرة

الشروط الواجب مراعاتها عند تسجيل الرغبات:

  •  يقوم الطالب بتحديد طريقة كتابة الرغبات وهناك طريقتين، الطريقة الأولى يقوم الطالب بتحديد التخصصات أولاً، ثم يقوم باختيار الكليات والمعاهد التي تنتمي للتخصص الذي اختاره، كما في الشكل التالي:

 

تسجيل الرغبات حسب التخصص

  •  الطريقة الثانية يقوم الطالب باختيار الجامعة أولاً، ثم يختار التخصصات التي تشتمل على الجامعة التي اختارها، كما في الصورة التالية:

طريقة تسجيل الرغبات حسب الجامعة

  1. يقوم الطالب باختيار الكلية أو المعهد الذي يرغب به، والتي تكون مرتبة حسب التوزيع الجغرافي في القائمة التي ستظهر له عند الاختيار.
  2. بعد ذلك يتم اختيار التخصص الذي يرغب بالالتحاق به والموجود في أكثر من كلية.
  3. تنقسم الكليات المسموح للطالب الدخول فيها إلى 3 مجموعات وذلك طبقاً للتوزيع الجغرافي.
  4. عند الاختيار يجب على الطالب أن يراعي ترتيب التوزيع الجغرافي بأن يختار المكان (أ) أولاً ثم (ب) ثم (ج) وذلك حسب التوزيع الجغرافي.
  5. ويستطيع الطالب أيضاً التنقل بين اختياراته لتغيير الترتيب عن طريق الأسهم الجانبية.

وهذه تكون خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى للثانويه العامه 2016، مع التأكيد على ضرورة مراعاة شرط التوزيع الجغرافي والحد الأدنى للكلية التي يرغب بها الطالب بالنسبة للحد الأدنى للمجموع.

اقرأ أيضاً:

لطلابنا في المراحل المختلفة من تقديم اختيارات وتنسيق الثانوية العامة، نساعدكم دائما علي تخطي جميع المشاكل التي تواجهكم، وأي استفسارات سوف تحتاجوها، فقط حين تقع في مشكلة في أي خطوة من الخطوات السابقة، كل ما عليك هو ترك تعليق أسفل المقال، وسوف نقوم بالرد عليك فورا ومساعدتكم.

تحديث:

أرسل الكثير من طلابنا في الثانوية العامة، عدة استفسارات عن مكان وجود الرقم السري الخاص بهم، والذي يتم إدخاله في خانة الرقم السري لتسجيل التنسيق، نساعد أبناءنا وأولياء الأمور في معرفة مكان تواجد الرقم السري من شهادة الثانوية العامة لدرجات الصف الثالث الثانوي بالصور، عن طريق المقال التالي:

تحديث:

حددت وزارة التعليم العالي، موعد بداية المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة، ونسب القبول والحد الأدني لكليات المرحلة الأولي، للأقسام العلمية “علوم ورياضيات”، والقسم الأدبي، وأقر أنه من المقرر بدء تقديم الرغبات وتعديلها بداية من يوم الخميس المقبل، ولمعرفة كافة التفاصيل وموعد التقديم وخطواته، ونسب الحد الأدني.

ننتظر استفساراتكم عن خطوات وطريقة التقديم للتنسيق في التعليقات أسفل المقال.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. السلام عليكم انا من دفعة )2014/2015 ولم احظي بالتنسيق المناسب وعندما ادخل رقم الجلوس يقول رقم الجلوس خطا في المرحله الثالث ماذا افعل رجاء الرد عل التعليقي

  2. انا مرحلة اولى جاتلى تجارة وعايزة احول عايزة اعرف ف تحويل مع المرحلة الثالثة ولا لا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.