موقع تسجيل رغبات المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2014

موقع تسجيل رغبات المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2014
تنسيق المرحلة الثانية

من المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية لتسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام 2014 بعد غدا الموافق السبت 2 أغسطس 2014 ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 8 أغسطس 2014، ومن المقرر أن يسجل 164 ألفا و239 طالبا وطالبة رغباتهم في تلك المرحلة.

حيث تبدأ المرحلة الثانية من 80٫49% للشعبة العلمية و68٫3% للشعبة الأدبية، على أن يسجل الطلاب رغباتهم وفقا لشرائح المجموع على مدار 5 أيام، كما صرح وزير التعليم العالي أنه سيتم فتح باب التحويلات عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية بنسبة 10% التي حددها المجلس الأعلى للجامعات في وقتا سابق.

كما أعلن الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي أن مازال هناك أماكن شاغرة في كليات القمة مثل:”كليات دار العلوم بجامعات القاهرة والمنيا والفيوم، وكليات التجارة والآداب والحقوق بجامعات القاهرة وعين شمس وطنطا والزقازيق وحلوان وبنى سويف وكليات العلاج الطبيعى، والتمريض، والإعلام، والاقتصاد والعلوم السياسية”.

وهناك الالاف الطلاب سيذهبون إلى معامل الكمبيوتر بالجامعات لتسجيل رغباتهم ولكن من خلال الضغط هنا ستتمكن من تسجيل رغباتك من المنزل عند بدء المرحلة الثانية، مع أطيب الأماني بالنجاح والتوفيق.