التموين تقرر إستيراد قمح روسي لإنتاج الخبز المدعم

التموين تقرر إستيراد قمح روسي لإنتاج الخبز المدعم

ومازالت وزارة التموين والتجارة الداخلية ـ تواصل مجهوداتها لتعزيز الدعم على السلع الغذائية والتى من أهمها الخبز ، ونتيجة لذلك فقد تعاقدت هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين على إستيراد 175 ألف طن من القمح الروسى ، من أجل دعم الخبز ، وذلك عن طريق مناقصة عالمية ، هى الرابعة منذ بدأ الموازنات فى العام المالى الحالي.

ومن المقرر أن تبدأ روسيا فى توريد القمح المتفق عليه بدأ من منتصف سبتمبر القادم تحديداً يوم 11 منه ، على أن يستمر التوريد لمدة 10 أيام.

أسعار القمح المستورد

أما عن الأسعار فقد قال عنها الدكتور خالد حنفى وزير التموين فى تصريحات صحفية أن الكميات التى تم شراؤها من القمح ، بأسعار 260.60$ للطن ، كما أكد حنفى على أن كمية الإحتياطى من القمح اللازم لإنتاج الخبز المدعم فى مستوى الأمان.

بالإضافة إلى ذلك فإن وزارة التموين تقوم بإستيراد القمح من العديد من الدول وليست دول بعينها عن طريق البورصات العالمية ، ومن أمثلة الدول التى يتم الإستيراد منها روسيا وفرنسا والأرجنتين ورومانيا وكندا وغيرها من الدول ، كما أن الأولوية فى ذلك على المناقصات التى تحتوى على أقل سعر وأعلى جودة .

الرقابة على القمح المستورد

ولضمان جودة المنتج المستورد من القمح ، فإن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلى بعد فحصها فى المؤانى ، بواسطة شركات مراجعة عالمية ، أما الموانئ المصرية فتقوم بفحصها عن طريق اللجان الفنية.