أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 30 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 30 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 30 يوليو لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بانتهاء أجازة عيد الفطر المبارك اليوم للعاملين بالقطاع الخاص ، إنشاء 3 حدائق جديدة على كورنيش الجيزة ، اكتمال السلع التموينية للبقالين بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك ، بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية السبت المقبل .

تفقد محافظ القاهرة لأحياء الزيتون والسلام وعين شمس وغرب مدينة نصر ، عودة العمل بالتوقيت الصيفي غدا ، إحباط محاولة تفجير آليات أمنية بشمال سيناء ، إقالة ميدو من منصب المدير الفني لنادي الزمالك ، ارتفاع في درجات الحرارة اليوم في مصر ، انخفاض أسعار الذهب اليوم في جميع أعيرته ، ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء .

وزيرة القوي العاملة

تنتهي اليوم أجازة عيد الفطر المبارك للعاملين بالقطاع الخاص كما حددتها وزارة القوى العاملة والهجرة ، حيث حددت الأجازة بأول وثاني أيام عيد الفطر المبارك فقط .

وزير الموارد المائية

صرح وزير الموارد المائية والري عن خطة الوزارة لتطوير وتحديث منطقة الكورنيش في محافظة الجيزة ، وإنشاء ثلاثة حدائق جديدة على كورنيش الجيزة .

وزير التموين

تأكيد وزير التموين عن اكتمال جميع السلع التموينية لدى البقالين التابعين لقطاع التموين بعد انتهاء عيد الفطر المبارك ، كما أوضح بوجود خطة لتطوير قطاع صناعة الذهب في جمهورية مصر العربية ، مما يساعد في القضاء على غش المشغولات الذهبية ، وزيادة قيمة الإيرادات إلى تسعمائة مليون جنيها للخزانة العامة .

وزير التعليم العالي

صرح وزير التعليم العالي عن بدء تسجيل رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الثانية للإلتحاق بالكليات والمعاهد يوم السبت القادم ، وقد بلغ الحد الأدنى لشعبة العلمي 80.49 % ، كما يبلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية 68.3 % .

محافظ القاهرة

سيتفقد اليوم محافظ القاهرة خلال جولة تفقدية لعدة أحياء كحي الزيتون وعين شمس وغرب مدينة نصر والسلام ؛ للتأكد من تقديم كافة الخدمات للمواطنين .

النائب العام هشام بركات

قرر النائب العام هشام بركات حبس مأمور ونائب مأمور والمسئولين عن سجن المستقبل في محافظة الإسماعيلية خمسة عشر يوما ؛ بسبب الإهمال في الواجبات المكلفين بها .

رتل أمني

صرح أحد المصادر الأمنية عن تمكن قوات الأمن بشمال سيناء من إحباط محاولة تفجير عدد من الآليات الأمنية من خلال عبوة ناسفة معدة للتفجير عن بعد .

التوقيت الصيفي

سيبدأ غدا عودة العمل بالتوقيت الصيفي في تمام الساعة الثانية عشر من منتصف الليل ، لتصبح الساعة الواحدة بدلا من الثانية عشر .

مرتضى منصور

قرر نادي الزمالك بإقالة أحمد حسام ميدو من منصب المدير الفني للنادي ، كما أقام مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور جلسة طارئة ؛ لبحث تولية حسام حسن منصب المدير الفني لفريق نادي الزمالك بدلا من أحمد حسام ميدو ، وكذلك تعيين عماد المندوه لتدريب حراس المرمى ، وتعيين طارق السعيد مدربا .

ارتفاع درجات الحرارة

تميل درجة الحرارة اليوم إلى الارتفاع على القاهرة ووجه بحري ، كما تميل إلى الاعتدال على السواحل الشمالية ، وتزداد الحرارة على محافظات الصعيد وجنوب سيناء .

ذهب5

انخفض سعر الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم بجميع أعيرته ، حيث سجل سعر كيلو الذهب 298593.92 جنيها مصريا ، كما سجل سعر 24 اليوم 298.6 جنيها مصريا .

الدولار

ارتفع سعر الدولار اليوم في السوق السوداء بجمهورية مصر العربية ارتفاعا طفيفا ، حيث سجل اليوم 7.36 ، بالرغم من استقرار الدولار في البنوك المصرية ، حيث سجل سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .