وزير التربية والتعليم يحدد موعد بداية العام الدراسي 2014

وزير التربية والتعليم يحدد موعد بداية العام الدراسي 2014

صرح وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبو النصر، أن بدء العام الدراسي الجديد 2014/2015 سيكون منتصف سبتمبر المقبل، وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة انتهت بشكل كامل من طباعة الكتب المدرسية بعد تغيير عدد كبير من المناهج بحيث تكون تلك المناهج غير معتمدة على الحفظ ومعتمدة على الفهم .

وأشار أنه تقرر تغيير مواصفات الورقة الإمتحانية للتماشي مع المناهج الجديدة، حيث إتخذت الوزارة التدابير لوضع ألية لوضع أساليب الإمتحانات، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بإرسال العديد من المدربين لتدريب المعلمين على المناهج الجديدة، وأساليب تطوير قدرات الطلاب بشكل كبير، ومن خلال الفيديو كونفرانس .

ومن المنتظر أن تقوم وزارة التربية والتعليم بإرسال الكتب المدرسية الى المديريات التعليمية تمهيدا لتوزيعها على الإدارات التعليمية المختلفة ومن ثم توزيعها على المدارس فى موعد يسبق بدء العام الدراسي لتكون جاهزة لتوزيعها على الطلاب وعدم تأخيرها عن أى مدرسة .

ومن المنتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم قريبا عن خطة العام الدراسي الجديد والذي يشمل مواعيد الإجازات وكذلك مواعيد إمتحانات نصف العام الدراسي وأخر العام وكذلك موعد إجازة نصف العام الدراسي .