أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 29 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 29 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 29 يوليو لعام 2014 نطلعكم عليها بشكل يومي من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بتصريح وزير الصحة بعدم زيادة أسعار الأدوية ، نشوب حريق بأحد القطارات المتجهة من طنطا إلى القاهرة ، صرح وزير الزراعة بالعمل على توفير الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية ، طلب رئيس مترو الأنفاق زيادة تعريفة ركوب المترو إلى جنيها ونصف .

تشغيل قطارات وجه قبلي وبحري بنسبة 100 % منتصف أغسطس القادم ، تركيب 750 ألف عداد مياه خلال الأيام القادمة ، مصرع طفلة وإصابة أخرى أثر سقوط صاروخ بسيناء ، ضبط 114 متسلل مصري عائدين بطريقة غير مشروعة من ليبيا.

استكمال تدريبات النادي الأهلي يوم الخميس لمقابلة نكانا الزامبي ، انخفاض أسعار الذهب بجميع أعيرته اليوم ، واستقرار في أسعار الدولار في مصر اليوم .

وزير الصحة

أوضح وزير الصحة عن عدم توجه وزارة الصحة إلى زيادة أسعار أدوية الشركة القابضة أو القطاع الخاص ، كما تبحث الوزارة سبل تعويض الخسائر ، التي تحققها الشركة القابضة لبيعها الأدوية بأسعار أقل من أسعار تكلفة إنتاجها .

وزارة الزراعة

صرح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن توجه الوزارة للعمل على توفير الإكتفاء الذاتي من بعض المحاصيل الزراعية كالقمح ، وزيادة الرقعة المحصولية من خمسة عشر مليون فدانا إلى ثلاثة وعشرون مليون فدانا بحلول عام 2030 .

مترو الأنفاق

توجه رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بطلب إلى الحكومة المصرية بزيادة تعريفة ركوب مترو الأنفاق من جنيه إلى جنيه ونصف على الأقل ؛ لسد العجز بين إيرادات ومصروفات مترو الأنفاق المتوقع أن يصل العجز بها إلى مائتي مليون جنيها خلال العام المالي الجاري .

محطة مصر

صرح نائب رئيس هيئة السكة الحديد عن وصول نسبة تشغيل قطارات وجه بحري ووجه قبلي إلى 93 % حتى الآن ، ومن المقرر زيادة هذه النسبة إلى 100 % خلال منتصف شهر أغسطس القادم .

شركة مياة الشرب بالقاهرة الكبرى

صرح رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن تركيب سبعمائة وخمسون ألف عدادا للمياه خلال الأيام المقبلة ، كما صرح أيضا بتفعيل قانون الضبطية القضائية لمن يتعدون على خطوط المياه .

مساعد وزير الداخلية

صرح مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون بأنه تم الإفراج عن ثلاثمائة وأربع وخمسون سجينا قد نالوا عفوا من رئاسة الجمهورية ، كما تم الموافقة على زيارة استثنائية ابتداءا من غد .

قطارات سكة حديد

نجحت قوات الحماية المدنية من إخماد حريق نشب بالعربة الأولى بالقطار رقم 545 والمتجه من طنطا إلى محافظة القاهرة .

قوات حرس الحدود

مصرع طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات ، كما تم إصابة طفلة أخرى ؛ أثر سقوط صاروخ أمام أحد المنازل بسيناء ، كان يستهدف مرور دورية أمنية .

مديرية أمن مطروح

نجحت مديرية أمن مطروح من ضبط مائة وأربع عشر مصريا حاولوا التسلل إلى الأراضي المصرية عائدين من الأراضي الليبية بطريقة غير شرعية عبر الحدود المصرية .

جامعة عين شمس

صرح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب بتحديد اليوم السابع من شهر أغسطس القادم لاختيار عمداء كليات الحقوق والهندسة والعلوم وكلية البنات .

النادي الأهلي

استكمال تدريبات فريق النادي الأهلي الخميس المقبل ؛ استعدادا لمقابلة نكانا الزامبي في إطار مباريات الكونفدرالية الإفريقية .

ارتفاع درجات الحرارة

حذرت الأرصاد الجوية المواطنين المصريين خلال أيام عيد الفطر المبارك من التعرض لأشعة الشمس خاصة في أوقات الظهيرة والعصر ، كما يسود طقس حار على محافظة القاهرة ووجه بحري ، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، مائل إلى الحرارة على السواحل الشمالية .

ذهب

انخفض سعر الذهب بجمهورية مصر العربية بجميع أعيرته ، فقد سجل سعر كيلو الذهب اليوم 299811.21 جنيها مصريا ، كما سجل سعر عيار 24 اليوم 299.82 جنيها مصريا .

دولار 2

يستقر سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية والسوق السوداء بجمهورية مصر العربية ، حيث سجل سعر البيع في البنوك المصرية 7.18 ، وسعر الشراء 7.15 جنيها  ، كما سجل الدولار في السوق السوداء 7.35 جنيها .