مذيع الجزيرة يهاجم مصر من جديد “دولة فاشلة وشعبها عبيد”

مذيع الجزيرة يهاجم مصر من جديد “دولة فاشلة وشعبها عبيد”
الإعلامي جمال ريان

للمرة الثانية في خلال يومين فقط هاجم مذيع قناة الجزيرة الأردني ذو الأصول الفلسطينية جمهورية مصر العربية واصفا إياها بالدولة الفاشلة وواصفاً شعبها بالعبيد.

وكتب ريان خلال عدة تغريدات له اليوم عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” “لماذا مصر دولة فاشلة أيها السادة؟؟، ببساطة لأن نسبة العاطلين بها تتخطى الـ 30%، ونسبة الأمية بها تعادل 40%، كما تحتوي شوارعها على 2 مليون لقيط علاوةً على عدد مماثل من البلطجية والمشردون، كما أن إقتصادها المنهار يحتاج أن يقام له مؤتمر دولي للمانحين”.

وواصل ريان قائلاً “مصر دولة فاشلة لأن العسكر يحكمها منذ نشأتها ولأن شعبها مجموعة من العبيد أيّد إنقلاباً عسكرياً دموياً أطاح بحقوق الإنسان والديمقراطية وبأول وآخر رئيس مدني منتخب سوف تشهده مصر”.

وإختتم مذيع الجزيرة تغريداته قائلاً  “ومصر دولة فاشلة أيضا لأن 20% من شعبها يأكلون من المزابل والمستنقعات ويعيشون في القبور والعشش والمناطق العشوائية الغير آدمية، ولأن معظم المساعدات الأجنبية التي تعيش عليها مصر تنهب بواسطة الفاسدين”.

يذكر أن جمال ريان هاجم مصر يوم أمسٍ أيضاً واصفاً إياها بـ “زبالة الدنيا والآخرة” بسبب ما أسماه بالموقف المخزي للإعلام المصري الذي يحرض إسرائيل على قتل المزيد من الفلسطينيين، والموقف الرسمي المصري الذي يراه ريان متخاذلاً في وقف العدوان على غزة فوصف ريان مصر حينها بـ “زبالة الدنيا والآخرة كما يريدها إعلامها”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إقرأ أيضاً

مذيع الجزيرة على تويتر “مصر زبالة الدنيا والآخرة”