الحلقة 28 من برنامج عيش اللحظة للداعية مصطفى حسني بعنوان لحظة غيرة

الحلقة 28 من برنامج عيش اللحظة للداعية مصطفى حسني بعنوان لحظة غيرة

يواصل الداعية الإسلامي مصطفى حسني تقديم برنامجه “عيش اللحظة” الذي يُذاع على شاشتي إقرأ والنهار الفضائية، واليوم يقدم الحلقة الثامنة والعشرون بعنوان “لحظة غيرة” وإليكم بعضاً من أفكار حلقة اليوم والتي يرويها في مقدمة الحلقة.

أفكار من وحي الشيطان تسري في قلب رجل، أو مواقف وهمية ينسجها خيالُُ واسع لإمرأة لحظة الغيرة، نارُُ غالباً ما تترك ورائها رماد وحطام.

الغيرة إحساس محمود، لكن ماذا لو تحولت لحظة الغيرة إلى شك تلمحه في دمعة في عين إمرأة، وهي تنتظر زوجها وراء النافذة بعد أن تأخر عشر ساعات في العمل، وبدلاً من أن يكون البيت سكن وراحة انقلب إلى سلسلة طويلة من التحقيقات والظنون والشك.

ماذا لو تحولت الغيرة الجميلة في قلب رجل ينتابه الإحساس بفقد الثقة تجاه زوجته المخلصة، بعد أن سمح للشيطان أن يلهو بأفكاره، ألهذا الحد يمكن لإحساس جميل أن يتحول إلى هاجس يجعل الرجل لا ينام أو يجعل المرأة تنتظر نوم زوجها لتفتش في هاتفه لعلها تحصل على دليل يرضي غيرتها الزائدة؟

ليصبح سوء الظن والشك هو لغة العيون، وهم يظنون أنهم يفعلون ذلك بدافع الحب، فالحب ما هو إلا ثقة راسخة وشعور بالراحة ينعم به المحبوبان ليقوما معاً بمواجهة أمواج الحياة العاتية.

فيديو الحلقة 28 كاملة: