آخر أخبار مصر اليوم 26 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم 26 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

نقدم لكم متابعة لآخر أخبار مصر اليوم السبت 26 يوليو من قناة الجزيرة مباشر مصر، ونبدأها بأخبار العدوان الصهيوني على غزة، حيث دخلت المقاومة الفلسطينية وقوات الإحتلال الصهيوني في هدنة إنسانية ولمدة 12 ساعة بدأت صباح السبت برعاية أمريكية وبطلب من الأمين العام للأمم المتحدة.

يأتي ذلك بعد تصعيد جيش الإحتلال من قصفه الوحشي على أحياء قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء إلى 1040 شهيد وأكثر من 6000 جريح، في الوقت الذي أعلن فيه جيش الإحتلال سقوط 3 قتلى في صفوفه، ليصل إجمالى قتلى جيش الإحتلال إلى 40 قتيل منذ بداية العدوان.

للمرة الثانية خلال إسبوع تستدعي الخارجية المصرية القائم بأعمال السفير التركي، لإبلاغه إحتجاجها الرسمي على لغة الإنتقاد التي يتحدث بها رئيس الوزراء التركي أوردوغان في حق الرئيس المصري، وطلبت الخارجية من أوردوغان رسمياً عدم إنتقاد الرئيس السيسي.

النيابة العامة تكشف في تحقيقاتها أن مجموعة تتراوح من 3 إلى 6 هي من قامت بعملية إغتيال قائد الأمن المركزي العميد محمد السواركة وعميد الجيش عمر فتحي بشمال سيناء أمس.

قضت محكمة جنح أكتوبر اليوم بحبس المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين ياسر محرز سنتين وغرامة 500 جنيه بتهمة التحريض على العنف والتظاهر بدون تصريح.