تهديد شديد اللهجة من الخارجية المصرية إلى تركيا بسبب أردوغان

تهديد شديد اللهجة من الخارجية المصرية إلى تركيا بسبب أردوغان

بعد تكرار الإساءة من الزعيم التركي رجب طيب أردوغان إلى الرئيس السيسي ووصفه بالطاغية والتأكيد على ذلك والإصرار عليه في المرة الثانية . قالت الخارجية المصرية أنها بصدد إتخاذ إجراءات تصعيدية رداً على إساءات أردوغان للشعب المصري وحكومته المنتخبة .

وقالت وزارة الخارجية في بيان صادر اليوم أن مصر أعطت أكثر من فرصة لحكومة أردوغان من أجل إصلاح العلاقات بين البلدين ووضع مصلحة الشعبين في المقدمة بعيداً عن أي تشدد مذهبي أو حزبي بغيض .

إلا أن إستمرار إهانة أردوغان للرئيس المنتخب يهدد بقطع العلاقات وإتخاذ مزيداً من الإجراءات التي من شأنها وقف التعاون بين البلدين في شتى المجالات .

وأكمل البيان ” لم تترك لنا تركيا إلا خياراً واحداً بعد إعلان السفير التركي في وقت سابق شخص غير مرغوب فيه ألا وهو إعلان مصر تخفيض التمثيل الدبلوماسي من درجة سفير إلى درجة قائم بالأعمال .

يذكر أن أردوغان قد تطاول أكثر من مرة على الحكومة المنتخبة في مصر عقب أحداث 30 يونيو والإطاحة بنظام الإخوان المسلمين “الموالي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا”  بقيادة المشير السيسي وكرر تطاوله هذه المرة عندما هاجم السيسي ووصفه بالطاغية وحمله مسئولية حصار قطاع غزة وقال أنه متعاون مع إسرائيل ضد حماس .