أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 26 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 26 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 26 يوليو لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بتهنئة رئيس الجمهورية للمصريين المغتربين بالخارج بمناسبة عيد الفطر ، تفقد وزير الصحة لمركز نقل الدم بدار السلام ، إعلان حالة الطوارئ بمحطات مترو الأنفاق خلال عيد الفطر المبارك ، افتتاح رئيس الوزراء لميدان المؤسسة بشبرا الخيمة .

تصريح وزارة التموين بأن تكلفة كيلو الأرز 25 قرش على البطاقة التموينية ، إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى غدا ، طرح 400 مدرسة جديدة بعد انتهاء عيد الفطر المبارك ، إبطال مفعول قنبلتين بجوار سكة حديد سملوط وإطسا ، عبور شحنة مساعدات مصرية وعربية عبر معبر رفح البري .

ضبط 45 متسللا مصريا من الأراضي الليبية ، الحكم على المتحدث الرسمي باسم حزب الحرية والعدالة ياسر محرز اليوم ، مواجهة النادي الأهلي لسيوي سبورت اليوم ، تعاقد اللاعب أحمد شديد قناوي مع نادي سموحة ، ارتفاع أسعار الذهب في جميع أعيرته اليوم .

رئيس الجمهورية

قام اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتهنئة المصريين المغتربين بالخارج بإرساله رسالة رسمية يهنئهم بقدوم عيد الفطر المبارك .

رئيس مجلس الوزراء

سيقوم رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء ومحافظ القليوبية اليوم بافتتاح ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة بواقع استثمارات بلغت ثلاثين مليون جنيها ، وقد كان من المقرر افتتاح الميدان الإسبوع الماضي ، لكن تم تأجيل افتتاحه ؛ بسبب حادث كمين الفرافرة الإرهابي .

وزير النقل

صرح وزير النقل بإعلان حالة الطوارئ بكافة محطات مترو الأنفاق خلال أيام عيد الفطر المبارك ، وسيتم تشغيل جميع قطارات المترو حتى الثانية صباحا .

وزير الصحة

تفقد اليوم وزير الصحة المركز الإقليمي لنقل الدم بمنطقة دار السلام ، وذلك خلال زيارة مفاجئة ؛ للتأكد من توافر كميات كافية من أكياس الدم .

وزير التموين

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية بأن المواطن لن يدفع سوى خمسة وعشرون قرشا تكلفة كيلو الأرز وكذلك زجاجة الزيت ، كما صرح بتوفير خطوط ساخنة لتلقي شكاوى المواطنين ؛ للعمل على ضبط الأسواق .

وزير التعليم العالي

سيقوم وزير التعليم العالي بإعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق خلال مؤتمر صحفي سيعقد غدا ، كما يتوفر مائة وثمانون ألف مكانا بالجامعات لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق .

وزير التربية والتعليم

صرح وزير التربية والتعليم بطرح هيئة الأبنية التعليمية مناقصة تشمل أربعمائة مدرسة جديدة بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك .

قطارات سكة حديد

صرح رئيس حركة القطارات ونائب نقيب السائقين بمحافظة المنيا عن استمرار حركة القطارات بشكل طبيعي بين القاهرة ومحافظات الصعيد بعد نجاح قوات الأمن من إبطال قنبلتين بجوار السكة الحديد في سملوط وإطسا .

مظاهرات الأخوان

خرجت عدة مسيرات أمس لعناصر جماعة الإخوان ضمن تظاهرات تحت اسم يوم الشهيد ، كما توعدوا بيوم دموي خلال ذكرى فض اعتصام ميدان رابعة العدوية .

مساعدات لقطاع غزة

صرح أحد المصادر بميناء رفح البري عن السماح بعبور عشرون شاحنة محملة بمستلزمات طبية وأدوية مقدمة من مصر والأردن والمملكة العربية السعودية والمغرب إلى قطاع غزة .

مديرية أمن مطروح

نجحت مديرية أمن مطروح من ضبط خمسة وأربعون مصريا ، حاولوا التسلل عبر الحدود المصرية عائدين من الأراضي الليبية بطريقة غير شرعية أمس ، وتواجدهم بأحد المناطق العسكرية الغير مصرح التواجد بها .

قوات حرس الحدود

صرح أحد المصادر الأمنية بشمال سيناء بمقتل خمسة عناصر مسلحة خلال إحدى الغارات الجوية العسكرية بالشيخ زويد ، كما تم القبض على سبعة أشخاص آخرين اشتبه تورطهم في استهداف ضباط وجنود الشرطة والقوات المسلحة .

ياسر محرز

ستحكم اليوم محكمة جنح أكتوبر على المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة ياسر محرز في قضية التظاهر والتحريض على أعمال العنف ، وتمويل العمليات الإرهابية .

النادي الأهلي

سيواجه اليوم فريق النادي الأهلي سيوي سبورت الإيفواري في الجولة الرابعة لدور المجموعة الكونفدرالية الإفريقية .

احمد شديد قناوي

تعاقد اللاعب أحمد شديد قناوي اللاعب السابق بالنادي الأهلي مع فريق نادي سموحة لمدة موسمين ابتداءا من الموسم المقبل بعد استغناء النادي الأهلي عنه خلال فترة الإنتقالات الصيفية .

ارتفاع درجات الحرارة

يسود اليوم طقس مائل للحرارة على محافظة القاهرة ووجه بحري ، وتميل الحرارة إلى الاعتدال على السواحل الشمالية ، كما تزداد الحرارة حدة على جنوب الصعيد .

الذهب

ارتفع سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أعيرته ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 300736.31 جنيها مصريا ، كما سجل سعر عيار 24 اليوم 300.74 جنيها مصريا .

دولار

انخفض سعر الدولار في مصر اليوم بالسوق السوداء ، حيث سجل 7.37 في السوق السوداء ، وما زال يحافظ على استقراره في البنوك المصرية حيث بلغ سعر البيع اليوم 7.18 ، أما عن سعر الشراء فقد بلغ 7.15 مقابل الجنيه المصري .