آخر أخبار مصر اليوم السبت 26 يوليو و تحديث مستمر لأخبار مصر اليوم

آخر أخبار مصر اليوم السبت 26 يوليو و تحديث مستمر لأخبار مصر اليوم
اخبار مصر الييوم

آخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 26 يوليو في متابعة شاملة لكافة أخبار اليوم لحظة بلحظة وبتحديث مستمر….

1- أكدت مصادر من القوات المسلحة عن وضع خطة تأمين لجميع محافظات مصر، وإعلان حالة الاستنفار القصوى خلال أيام عيد الفطر المبارك، وأنه سيتم نشر قوات من الجيش في الأماكن القريبة من الوزارات والنقاط الأمنية، وستقوم طائرات عسكرية بطلعات جوية في كافة المحافظات، وسيؤدى الرئيس السيسي صلاة العيد مع أبناء القوات المسلحة.

2- استقبل مطار القاهرة مساء الجمعة وزير خارجية إسبانيا وعدد من المسئولين بالخارجية الإسبانية، وسوف يقوم الوزير الإسباني بمقابلة الرئيس السيسي ونظيره سامح شكري، في لقاء يتناول أزمة قطاع غزة الحالية.

3- وصل مساء الجمعة القيادي الفلسطيني محمد دحلان رئيس الأمن الوقائي السابق بغزة إلى القاهرة، حيث تشهد مصر العديد من الزيارات من مسئولين بالعالم لبحث الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

4- سيقوم رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور اليوم بإعلان انسحاب نادى الزمالك من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بسبب رفض الأمن حضور الجماهير في مباراته مع مازيمبي في مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات بالبطولة.

5- توقفت حركة القطارات بمركز سمالوط وذلك بعد الاشتباه بوجود جسم غريب، وقد انتقل خبراء المفرقات ورجال الشرطة إلى المكان، ولكن تبين أن البلاغ سلبي.

6- يفتتح اليوم رئيس الوزراء إبراهيم محلب المستشفى الجديد لمعهد الكبد القومى الموجودة في محافظة المنوفية، ومعه عدد من الوزراء مثل وزير الصحة ووزير التعليم العالي، والمستشفى أقيمت على مساحة 3300 متر مربع بتكلفة 500 مليون جنيه.

7- تعقد اللجنة العليا للتنسيق اجتماعا تناقش فيه النسب النهائية للحد الأدنى للقبول بجامعات المرحلة الأولى، وذلك قبل إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الأولى غدا الأحد.

8- أكدت مصادر عن قيام طائرة زنانة مصرية بدون طيار صباح اليوم بقصف سيارة يستقلها عناصر تكفيرية جنوب مدينة الشيخ زويد، مما أدى إلى مصرع 5 عناصر تكفيرية من جماعة أنصار بيت المقدس.

أخبار غزة

1- أعلنت كتائب عز الدين القسام عن أنها أطلقت حوالى 1700 صاروخ على إسرائيل منذ بداية العدوان، وأنها قتلت 59 جندي إسرائيلي وأصابت أكثر من 300 جندي إسرائيلي.

2- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم عن مقتل اثنين من جنوده ليلة الجمعة في اشتباكات بقطاع غزة.

3- أعلنت حركة حماس عن قبول هدنة اليوم السبت لوقف إطلاق النار مع إسرائيل لمدة 12 ساعة بواسطة تدخل من الأمم المتحدة، وتمتد الهدنة من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 8 مساء.

أسعار الذهب اليوم في مصر

اسعار الذهب اليوم فى مصر