ننشر كواليس حوار محلب مع يوسف الحسيني في “السادة المحترمون”

ننشر كواليس حوار محلب مع يوسف الحسيني في “السادة المحترمون”

يستضيف برنامج “السادة المحترمون” المذاع على فضائية أون تي في والذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب في حوارٍ لم يتم تحديد موعد إذاعته بعد، تحدث رئيس مجلس الوزراء خلاله في العديد من القضايا التي تهم المجتمع المصري في الفترة المقبلة.

حيث أكد رئيس الوزراء ان مصر سوف تشهد في الفترة المقبلة اكبر مشروع قومي تنموي في الشرق الاوسط وهو إنشاء شبكة طرق بطول 3100 كيلو متر، حيث ستعد تلك الطرق الجديدة شريان التنمية في المستقبل، مستدلا على ذلك بالطرق التي أنشأتها الولايات المتحدة عندما مرة بالكساد الإقتصادي مطلع القرن.

وأشار محلب في حواره أن حكومته مهتمة بالجانب الصحي للمواطن وتسير في هذا الصدد بكل قوتها  وتقدم وزارة المالية الدعم المالي لوزارة الصحة للقيام بواجباتها ومسئولياتها العلاجية، كما أن الحكومة نجحت في وقت قياسي قدره 45 يوماً فقط في تطوير مستشفى القصر العيني وذلك بالتعاون مع البنك الأهلي.

وأضاف رئيس الوزراء أنه الحكومة حريصة على تطبيق الدستور والذي تنص مادة من مواده على وجود غطاء تأمين صحي لجميع المصريين، مشيراً إلى أن ذلك سوف يتكلف ما يقرب من الـ 80 مليار جنيه وهو مالا تستطيع الحكومة سداده في القترة الحالية وتحتاج دعم رجال الاعمال والقادرين.

كما أكد محلب أن الحكومة بالتعاون مع وزارة الداخلية تقوم بعمل خطة أمنية غير مسبوقة لتأمين البلاد في كل الأوقات والحفاظ على أرواح وممتلكات المصرين، معطيا زيارته لبحيرة المنزلة كدلالة على ذلك، حيث أكد محلب أن الأجهزة الأمنية إستجابت لنداءات البحارة والصيادين التي تفيد بإنتشار العديد من المجرمين والخارجين عن القانون وهو ما لم يعد موجوداً الآن.