إستعدادت وزارة الداخلية لتأمين الإحتفالات بعيد الفطر المبارك

إستعدادت وزارة الداخلية لتأمين الإحتفالات بعيد الفطر المبارك

بحثت وزارة الداخلية برئاسة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، سُبل تأمين الإحتفالات بعيد الفطر المبارك ووضع خطط تشمل الأمن والمرور.

كما صرح اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للإعلام، وبالاخص وكالة انباء الشرق الأوسط, أن أولى أهداف الوزارة هو تأمين كل المنشآت والمبانى الحيوية سواء الشرطية أو غير الشرطية, حيث سوف يتم تسليح جميع أفراد القوات المشتركة فى الـتأمين, كما أُعطوا أوامر بالتعامل الحاسم والفورى مع أيه محاولة للتعدى على تلك المباني.

من ناحية أخري، أمر اللواء محمد إبراهيم، بضرورة تأمين كافة المناطق المكتظة بالتواجد الجماهيرى مثل الحدائق العامة والمتنزهات ودور السينما, وضبط الخارجين عن القانون، والحد من ظاهرة التحرش، والوقوف على جرائم النصب والسرقة.

كما تضمن تلك الخطة الأمنية، تواجد لخبراء المفرقعات بالمناطق التجارية والسياحية، لضبط أى خلل يمكن أن يحدث والتعامل مع الموقف بكل حسم.

وأيضاً أضاف اللواء عثمان، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم وضع خطة للمرور، بتواجد مكثف لرجال المرور، لضبط أى مخالفات مرورية، والعمل على تسيير حركة المرور، والحد من مشكلة الكثافة المرورية، مع التنسيق مع وزارة الصحة لأى ظرف يمكن أن يحدث.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية سوف تتابع كافة الميادين الهامة عن طريق كاميرات المراقبة والمرتبطة مباشرة بغرف التحكم الرئيسية التابعة لمدريات الأمن، لضبط أى خلل بالإضافة للوصول لأى سيارات مُبلغ عنها سواء فى سرقات أو مشتبه بها.

وكان لسكك الحديد والمترو دور فى الخطة الأمنية فى العيد لحمايتها وضبط أى مشاكل بها.