الكهرباء تعلن عن تحسن أزمة انقطاع الكهرباء ومفاجأة فى العيد

الكهرباء تعلن عن تحسن أزمة انقطاع الكهرباء ومفاجأة فى العيد

لاحظ جميع المواطنين على مستوى الجمهورية التحسن الكبير فى أزمة انقطاع التيار الكهربائى خلال الأيام الماضية ، لدرجة أن مؤشر أحمال الشبكة سجل فى يوم صفر ، تخفيفاً على معاناة المواطنين وخصوصاً فى شهر الصيام وارتفاع درجات الحرارة.

وفى سياق متصل صرح المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن رمضان يختلف عن أى شهر آخر فى السنة حيث أن فترة ذروته تكون بعدد ساعات أكبر ، والتى تبدأ منذ أذان المغرب وحتى وقت السحور، بما يعنى من الساعة 7 حتى الساعة الواحدة ، لافتاً إلا أن زيادة ساعات الذروة يعد السبب الأساسى فى تصاعد أزمة الكهرباء.

مفاجأة الشركة القابضة للكهرباء فى العيد

قال المهندس الدسوقى أن وزارة الكهرباء لن تلجأ إلى فصل التيار فى العيد ، ومن المتوقع أن لا تزيد الأحمال خلال أيام العيد عن 23 ألف ميجاوات ، وهذه الزيادة لن تدفع مركز التحكم القومى لفصل الكهرباء لتخفيف الأحمال.
حيث أن إمدادات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء ستكفى ، إذ أنه إذا ما وفرت البترول 114 مليون متر مكعب من الوقود ، سيفى بالأحمال المتوقعة.

فى السياق ذاته أكد رئيس الشركة القابضة أن التنسيق مستمر  بين وزارتى الكهرباء والبترول ، محاولتان تخفيف العبئ عن المواطن فى إطار الإمكانيات المتاحة ، حيث أن عدم قطع الكهرباء فى العيد جاء بعد التنسيق أسبوع حتى ينعم المواطن بعيد فطر سعيد دون إنقطاع فى التيار.

أضاف الدسوقى انه يجب على الجميع اتباع سياسة الترشيد ليس فى الكهرباء فقط ولكن فى مختلف حياتهم ، فالأزمة التى تمر بها مصر لابد من تكاتف كل الجهود لحلها .