بالفيديو.. ننشر تفاصيل كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ليلة القدر

بالفيديو.. ننشر تفاصيل كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ليلة القدر

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي الحفل المقام بقاعة المؤتمرات إحتفالاً بليلة القدر المباركة، حيث بدأ الرئيس حديثه بالبسملة وتهنئة المصريين بهذه الليلة الفضيلة، موجها في الوقت ذاته التحية لكافة الحضور وحفظة القرآن الذين سيتم تكريمهم خلال الحفل، كما حيّا الرئيس وفود الدول العربية التي حرصت على المشاركة في إحتفال مصر الرسمي بليلة القدر.

حيث أضاف الرئيس في كلمته أثناء الحفل “سأتحدث اليوم إليكم كإنسان مهموم بهموم وطنه ودينه الذي يجب أن يفهم فهماً صحيحاً يتلائم مع العصر، يجب أن لا نسمح لأحد أياً من كان أن يصدّر صورة سيئة عن ديننا الحنيف في الداخل أو الخارج”.

هناك من يقتلنا بإسم الدين

وتابع الرئيس السيسي أن هناك من يقتل المصريين وهو للأسف الشديد حافظاً للقرآن بل ويقوم بقتل الأبرياء بإسم الدين، مشيرأ أنه سيحاسب أمام الله سبحانه وتعالى إن ترك هؤولاء يسيئون للدين الإسلامي دون إتخاذ موقف حاسم ضدهم، فالغيرة على الدين وعلى تعاليم الإسلام المقدسة واجب على كل مسلم.

الخطاب الديني يحتاج تطوير

وأشار الرئيس إلى أن جزء كبير من الخطاب الديني الذي يشهده عصرنا الحالي يحتاج إلى تطوير ليكون أكثر موائمةً مع العصر مع الإحتفاظ بالثوابت والقواعد والأصول الثابتة في الدين والتي لا نقصد مطلقاً المساس بها أو تحريفها لا قدّر الله، كما يجب أن تقتصر الدعوة على أهلها والاعلمون بها فقط، حيث طلب الرئيس من علماء الأزهر والأوقاف بالقيام بواجبهم على أكمل وجه وعدم ترك الساحة لأي فكر متطرف.

إستغلوا الليلة الطيبة في الدعاء لمصر بالصلاح والأمان

وطالب الرئيس من جموع الحاضرين ومن جموع المصريين بأن يستغلوا هذه الليلة المباركة في الدعاء لمصر بالأمن وأن يحفظها لنا الله من كل سوء وينصرها على أعدائها، ليرد أحد الحضور على الرئيس بعد تلك الكلمات “ربنا يوفقك ياريس”.

لن أتوقف عن محاربة الفقر

وأشار السيسي خلال كلمته أنه لن يتوقف أبداً عن محاربة الفقر الذي حاصر المصرين لسنوات عدة ولكنهم تحملوا وسيتحملوا من أجل مستقبل أفضل حيث قال الرئيس “إنني أعلم كل العلم ما يعاني منه فقراء مصرنا الغالية وأضع رفع الفقر عنهم ومنحهم حياةً كريمةأحد أولى أهدافي لأنهم أصحاب وطن عظيم وضحوا من أجله بالكثير، مشيراً إلى أن صندوق تحيا مصر هو أحد تلك الوسائل التي تحارب الفقر حيث ستستخدم تبرعاته لدعم الفقراء في البلاد.

لن نترك مرتكبي حادث الفرافرة ولو كان الثمن حياتنا

وتطرق الرئيس إلى الحادث الآثم الذي تعرض له كمين الفرافرة السبت الماضي وراح ضحيته 23 جندياً من قوات حرس الحدود حيث قال السيسي “والله لن نترك حقهم أبداً فنحن مستعدون للموت في سبيل هذا الوطن، وإن قصاصنا من هؤولاء القتلة المجرمين يأتي تنفيذاً لأصول ديننا الحنيف الذي يقول .. ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب..”.

http://www.youtube.com/watch?v=yTXe-2SPYfU