أخر أخبار الطائرة الجزائرية المفقودة : قناة جزائرية وفاة جميع ركاب الطائرة

أخر أخبار الطائرة الجزائرية المفقودة : قناة جزائرية وفاة جميع ركاب الطائرة

الطائرة الجزائرية المفقودة، والتي كانت قادمة من دولة بوركينافاسو، رجحت قناة دزاير نيوز أنها تحطمت في الأجواء الجوية لدولة مالي، حيث أعلن التلفزيون الجزائري أن الطائرة الجزائرية التابعة لشركة الخطوط الجزائرية والمستأجرة من إحدى الشركات الإسبانية، التي تحمل إسم سويفت إير، قد تحطمت وتوفي كل ركابها الذين يبلغ عددهم 110 راكبا.

الطائرة الجزائرية المفقودة هي من نوع دونالد دوجلاس 80 وتتوفر على محرك من نوع دي سي 9 ، كانت قادمة من مدينة واجادوجو ببوركينافاصو، في إتجاه العاصمة الجزائرية الجزائر، في رحلة جوية تحمل رقم إيه إتش 5017، كان على متنها 110 شخصا، بما فيهم طاقم الطائرة والذي يتكون من ستة أشخاص ذوي الجنسية الإسبانية.

الطائرة فقدت الإتصال مع موظفي شركة الطيران الجزائري في مطار الجزائر على الساعة 01.55 دقيقة بتوقيت غرينيتش الدولي، وعلى الساعة 02،55 بتوقيت الجزلئر المحلي، وللإشارة فإن السلطات الجزائرية لم تدلي بأي بيان رسمي إلى حد الساعة.

في حين أن قناة العربية، صباح اليوم نشرت خبرا يفيد أن القوات الفرنسية الموجودة في دولة مالي، قد تمكنت من العثور على على حطام الطائرة الجزائرية، كما نقلت القناة أيضا تصريح وزير خارجية فرنسا، والذي أعلن أنه لايستبعد أن تكون الطائرة قد تعرضت لعملا إرهابيا.