أبرز كليات القمة المتوقع دخولها في تنسيق المرحلة الثانية

أبرز كليات القمة المتوقع دخولها في تنسيق المرحلة الثانية

سينتهي غداً الخميس 24/7/2014، تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات، وقد لوحظ إقبالاً كبيراً من قبل الطلبة على كليات القمة، وذلك نظراً لارتفاع المجاميع مقارنةً بالحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى، ومما لوحظ أيضاً الإقبال الكبير من قبل الطلبة المتفوقون على كليات القمة في الجامعات الخاصّة.

وفي ضوء ذلك سوف نستعرض لكم أبرز الكليات التي ستدخل تنسيق المرحلة الثانية، وذلك نظراً لعدم اكتمال أعداد الطلبة فيها، ووجود أماكن شاغرة للطلاب المتفوقون.

أبرز كليات القمة التي ستدخل تنسيق المرحلة الثانية هي، كلية الطب البيطري وكلية العلاج الطبيعي “الشعبة العلمية”، كلية التخطيط العمراني وكلية الحاسبات والمعلومات “الشعبة الهندسية”، كليات التجارة، والآداب، والتربية النوعية، والتربية الرياضية، والسياحة والفنادق، بالإضافة إالى جميع المعاهد الحكومية.

والجدير بالذكر أن كليات القمة التي شهدت إقبالاً كبيراً جداً من قبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى هي كليات الطب البشري والأسنان، كليات الألسن، كليات الإقتصاد والعلوم السياسية، ومتوقع أن تكون الأعداد قد اكتملت في الكليات المذكورة في الجامعات الحكومية.