أكتب مجموعك في الثانوية العامة وتعرف على الكلية المتوقعة لك 2014

أكتب مجموعك في الثانوية العامة وتعرف على الكلية المتوقعة لك 2014

تسهيلاً من موقع “مصر فايف” على طلبة وطالبات الثانوية العامة الذين يقومون بكتابة رغباتهم في الوقت الحالي عبر موقع التنسيق الإلكتروني وحتى نقلل من إحتملات الحيرة أو الشك في الإختيار، نقدم خدمة تحديد الكلية المتوقعة لكل طالب طبقاً لمجموعه.

حيث تعتمد الخدمة على عمل مقارنة بين مجموع الطالب الحالي “بالدرجات أو النسبة المئوية” وبين الحدود الدنيا للكليات المرتبطة بشعبته أو المشتركة بين الشعبتين، طبقاً لما أقره المجلس الاعلى للجامعات للعام 2014، علاوةً على عمل مقايضة بين تنسيق السنوات السابقة وعدد المقبولين بالكليات.

كل ما عليكم فعله هو وضع مجموع الطالب بالدرجات أو بالنسبة المئوية في تعليق أسفل هذا الموضوع بإستخدام الفيس بوك أو تعليقات الموقع مع تحديد الشعبة “علمي أم أدبي” وسوف تتلقون الكلية المتوقعة لهذا الطالب في رد أسفل تعليقكم.

وفي النهاية يجب أن نوضح أن الخدمة تهدف إلى تسهيل عملية إختيار الكلية المناسبة للطالب طبقاً لمجموعه ولا نهدف منها إلى إقتصار التنسيق بأكمله عليها وإنما هي مجرد إقتراحات لتسهيل الإختيارات، حيث يجب على جميع الطلاب ملئ الـ 48 رغبة بشكل كامل بحيث تبدأ بالكلية المفضلة فالأقل تفضيلاً من وجهة نظر الطالب وإرادته الشخصية.