وزير التموين يحل أزمة تأخر صرف السلع التموينية

وزير التموين يحل أزمة تأخر صرف السلع التموينية

مع قرب إنتهاء شهر رمضان وبدء الإحتفال بعيد الفطر المبارك ، تزداد الحاجة للسلع التموينية للأسر محدودة الدخل إلا أنه وحتى الآن لا تزال بعد السلع التموينية غير موجودة بالمتاجر وتعليقاً على ذلك قال الكتور خالد حنفى وزير التموين ، أن الوزارة تقوم حالياً بضخ آلاف من أطنان السلع التموينية لمحلات البقالة التى تصرف منها المقررات التموينية ، بما يساعد على توفير التموين لأكثر من 18 مليون بطاقة لإستفادة 70 مليون مواطن بها.

حل مؤقت لأزمة تأخر صرف سلع شهر يوليو

أضاف الوزير فى خلال إفتتاحه لمنفذ بيع سلع غذائية بإحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمدينة نصر ، أنه تقرر مد الوقت المخصص لصرف الحصص التموينية الخاصة بشهر يوليو لتصرف مع المقررات التموينية لشهر أغسطس القادم.

وتأكيداً على حرص الوزارة على متابعة حسن سير المخابز قام الوزير بجولة على عدد من المخابز والمجمعات الإستهلاكية ليتأكد من توافر السلع وحصول المواطن عليها بسهولة ويسر ، ووجه خطابه للمواطنين قائلا أنا حاسس بيكم وأن السلع ستوفر خلال أيام قليلة.

كما طالب حنفى المواطنين بعدم الإلتفات للشائعات التى تروج لأن الدعم سيلغى ، مؤكدا أن السر وراء تلك الشائعات هم رواد النظام القديم الذين كانوا يستفيدون من التسرب والإهدار فى منظومة السلع التموينية حيث كان يتم إهدار 6 مليار من جملة الدعم الذى كان يبلغ 13 مليار.

هذا بالإضافة إلى تأكيد الوزير على إقامة 11 منفذ خاصين بشركات تسويق الأرز سيتم من خلالهم بيع السلع الغذائية وغيرها بذات الأسعار المدعمة ، فى كافة المحافظات تسهيلا للمواطن وتيسيراً له للحصول على السلع التموينية بأسعار مخفضة.